Exclusive

كتب – سمير شهاب 

المستشار الاعلامى لوكالة مصر البلد الاخبارية

 محمد بك عز مستشار وزير النقل: وصول و سفر 1991 راكب بموانى البحر الاحمر و تداول 563 شاحنة
وصول 8500 طن بوتاجاز لموانى السويس
وصول و سفر 1097 راكب بميناء سفاجا و تداول 499 شاحنة
صرح ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الاحمر ان ميناء الزيتيات يستعد اليوم لاستقبال السفينة جيناجاز و على متنها 8500 طن بوتاجاز قادمة من ميناء ينبع .
و يستعد ميناء سفاجا لاستقبال ثلاث سفن و هى عمان ، الحرية ، بوسيدون اكسبريس و على متنهم 260 راكب و 173 شاحنة بضائع  و 8 سيارة كما تغادر السفينتين امانة و النوى اكسبريس و على متنهم 290 راكب و 108 شاحنة و 15 سيارة .
بينما شهد الميناء بالامس استقبال السفينة امال و على متنها 692 رأس عجول حية قادمة من السودان و السفينة الرياض و على متنها 114 راكب و 6 شاحنة بضائع و 3 شاحنة عفش ركاب و 22 سيارة فيما غادرت اربع سفن و هى عمان ، الرياض ، الحرية ، بوسيدون اكسبريس و على متنهم 433 راكب و 209 شاحنة بضائع  و 38 سيارة .
على جانب اخر ِ، يشهد ميناء نويبع وصول و سفر 894 راكب بميناء نويبع و تداول 64 شاحنة حيث يستعد الميناء لاستقبال السفينة سينا و على متنها 154 راكب و 8 براد و 7 تريلا .
فيما شهد الميناء بالامس استقبال السفينتين ايلة و سينا و على متنها 355 راكب و 6 براد و 4 تريلا و 5 سيارة و 2 باص جيت و غادرت السفينة سينا و على متنها 385 راكب و 26 براد و 13 تريلا و 3 سيارة و 3 باص جيت .
[١:١٠ م ٢٥‏/١٢‏/٢٠١٧] محمد بك عز مستشار وزير النقل: وزير النقل يلتقي سفير بنما في القاهرة لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال النقل البحري.
=======================================================
استقبل الدكتور / هشام عرفات وزير النقل ، سفير بنما فى القاهرة السيد / توماس جوارديا ، لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال النقل البحري وحضر اللقاء مستشاري الوزير للنقل البحري والتعاون الدولي

تم خلال الاجتماع مناقشة المقترح الذي تقدم به الجانب البنمي  والخاص بمشروع اتفاقية تعاون مشتركه في المجال البحري تتضمن الأعتراف المتبادل للتدريب والشهادات طبقا للمادة 1/10 من الاتفاقية الدولية لمعايير التدريب ومنح الشهادات. وكذلك  إمكانية التعاون في مجال تبادل الخبرة في مجال تسجيل السفن وتطوير وإدارة الموانئ والتدريب والتعاون في مجال إنشاء وتطوير المراكز اللوجيستية.
واستعرض السفير البنمي  إجراءات تراخيص ورفع العلم البنمي على السفن حيث يوجد حوالي 6 ألاف سفينة ترفع العلم البنمي تساهم في زيادة حركة التجارة العالمية  حيث أكد وزير النقل على ضرورة الاستفاده من الخبرة البنمية في هذا المجال لتسهيل إجراءات تسجيل السفن لرفع العلم المصري منوها على  ان هناك خطة استراتيجية واضحة لتطوير منظومة النقل البحري والموانىء المصرية حيث دعا الوزير سفير بنما لزيارة ميناء الاسكندرية لمتابعة أعمال التطوير والتحديث بالميناء

واتفق الجانبين على اقامة ورشة عمل خاصة بمجال النقل البحري يتم فيها عرض خطط تطوير منظومة النقل البحري في مصر وسبل الاستفادة من الخبرة البنمية في هذا المجال
[٣:٢٧ م ٢٥‏/١٢‏/٢٠١٧] محمد بك عز مستشار وزير النقل: فتح بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة بعد تحسن الأحوال الجومائية
*******************
قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية أن إدارة الحركة بالميناء قررت في الثالثة من مساء اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2017 فتح بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة وذلك بعد تحسن الأحوال الجومائية ووصول سرعة الريح وارتفاع الموج الي المعدلات التي تسمح بحركة لنشات الإرشاد والقاطرات البحرية والسفن بشكل آمن تماماً  ، هذا وقد بدأت إدارتي حركة السفن والخدمات البحرية في قطر وإرشاد 15 سفن كانت جاهزة للسفر ثم بدأت في دخول سفن المخطاف الخارجي البالغ عددها 40 سفينة نتيجة إغلاق البوغاز اليومين الماضيين طبقاً لأولوية  التراكي .
ومن ناحية أخري شدد اللواء بحري . مدحت عطية رئيس ميناء الإسكندرية علي الجهات المختصة لتوخي الحذر أثناء دخول وخروج السفن حفاظاً على الأرواح والممتلكات .

Attachments area

احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

128

الحالات الجديدة

5750

اجمالي اعداد الوفيات

88666

عدد حالات الشفاء

101900

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق