أخبار مصر

162 ألف جنيه مساهمة من صاحب عمل إيطالي لأسرة مصري متوفي

كتب – سمير عبد الشكور:

ساهم صاحب عمل إيطالي بمبلغ ما يوازي 162 ألف جنيه مصري، لأسرة عامل مصري توفي في إيطاليا ، علي الرغم من انتهاء العلاقة التعاقدية مع العامل قبل وفاته ، لكنه كان يتمتع بحسن خلق مع صاحب العمل.

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد أصدر تعليمات للمستشار العمالى التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو، ببحث طلب أسرة المواطن “ياسين.أ.س”  المتوفي بإيطاليا.

وتلقى الوزير تقريرا من المستشار العمالى بميلانو عزت عمران، أشار فيه إلى أنه بالتواصل مع هيئة التأمينات والضمان الاجتماعى “الأنبس”، أفادت أن أسرة العامل المتوفى “ياسين.أ.س” من محافظة المنوفية لا تستحق معاشا كاملا لعدم انتظام عائلهم في الخضوع لمظلة التأمينات وسداد الأقساط التأمينية إلا أن الأسرة تستحق مكافأة تصرف لمرة واحدة لم تحدد قيمتها بعد وتم إبلاغ الأسرة بالمستندات المطلوبة لصرف هذه المكافأة.

وقام مكتب التمثيل العمالي بالتواصل مع صاحب العمل الذي كان يعمل لديه المواطن المتوفي، وتم التأكد من انتهاء علاقة العمل منذ فترة إلا أنه أبدي استعداده للتعاون مع المكتب ومساعدة أسرة المواطن المتوفي الذي كان يتمتع بحسن خلق.

وقام صاحب العمل بشحن جثمان المواطن المتوفي إلي أرض الوطن علي حسابه الشخصي، فضلا أرسال مكافأة مالية للأسرة نقدا بلغت 5 ألاف يورو ليكون أجمالي ما سددة بعد شحن الجثمان حوالي  7 ألاف و500 يورو، أي ما يوازي 162 ألف جنيه مصري تقريبا.

وقد وجه مكتب التمثيل العمالي الشكر لصاحب العمل علي اللفتة الكريمة وتعاونه لأسرة المتوفي .

احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

126

الحالات الجديدة

5787

اجمالي اعداد الوفيات

90332

عدد حالات الشفاء

102141

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى