مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

التفات دول حوض النيل حول مصر السبيل الأمثل لحل أزمة سد النهضة

5

كتب – محمد صبحي:

قال المستشار هانى رياض، المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى، أن أزمة سد النهضة مع إثيوبيا، لن تُحل من خلال عمل عسكرى، ومن يروج لهذا لا يعى ماهية الدبلوماسية المصرية،  وفي حالة عدم حدوث توافق دبلوماسي فيجب على مصر أن تتخذ إجراءات حاسمة، تضمن لها قبول إثيوبيا بقواعد تحفظ حقوق مصر المائية.

قد يهمك ايضاً:

على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ…

وزير الدولة للإنتاج الحربي ” يتابع موقف موازنة شركات…

وأوضح “رياض” في تصريحات خاصة لـ “مصر البلد”، أن دول حوض النيل كلها بلا إستثناء، يجب أن تدعم مصر فى قضيتها المائية مع إثيوبيا، فى ظل وجود قوى كارهة لمصر تسعى للهدم وإفشال أي مشروع لها، وفي المقدمة دويلة قطر التي تدعم الإرهاب، وتحركاتها المريبة، لتمويل سد النهضة بـ86 مليار دولار .

وأضاف المتحدث الرسمي لحركة وعي، لا بد من تطوير الشأن التفاوضي على مستوى رئاسة الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا،  مع تحديد خريطة زمنية، حيث لا يوجد تضارب في المصالح، خاصة وأن مصر في حاجة إلى حصتها الكاملة من المياه.

وأشار “رياض”، أن مصر تتمتع بعلاقات جيدة مع دول القارة الأفريقية بشكل عام، ودول حوض النيل بشكل خاص، ولا يجب تعكير تلك العلاقة بأى حل خلاف الحل الدبلوماسى، مشيراً أن الحل الدبلوماسي عن طريق تصعيد الملف دوليًا مازال قائم ولم ينتهي.

 

 

 

اترك رد