مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

النيل للاعلام بالمنوفية يناقش شئون البيئة والقضاء على الملوثات‎

3

كتب : سارة النحراوي 

من أجل الوقوف على الدور الذى يقوم به جهاز شئون البيئة فى القضاء على  أنواع الملوثات التى تهدد البيئة وبالتالى الصحة العامة ودور الفرد فى الحد من تلك الملوثات ، فقد عقد مركز النيل للإعلام بشبين الكوم في إطار التعاون المشترك مع جهاز شئون البيئة بطنطا- فرع وسط الدلتا- ندوة إعلامية حول ” جهاز شئون البيئة والقضاء على الملوثات ”  بقاعة المركز، حاضرت خلالها نهى سلامة أخصائية إعلام بالجهاز  وبمشاركة لفيف من ممثلي المديريات الخدمية بالمحافظة .

تناولت  سلامة خلال اللقاء التعريف بالبيئة من الناحية العلمية والسلوكية ومكوناتها والدور الواجب  نحوها، كما أكدت على دور الجهاز كجهة معنية بالحفاظ على البيئة والتصدي لمشكلات مقالب القمامة والمياه ومخلفات المصانع  والعمل على إحداث توازن بيئي في المجتمع من خلال حملات التفتيش على المصانع وتبني مبادرات للحد من الملوثات البيئية التي تضر بالصحة العامة للأفراد.

قد يهمك ايضاً:

وزيرة الثقافة : اختيار مصر كأول دولة عربية “ضيف…

أمسية موسيقية للفنان هاني شنودة بالمتحف القومي للحضارة…

وأشادت سلامة بقرار معالي محافظ البحر الأحمر باتخاذ قرار بمنع استخدام الأكياس البلاستيكية ومنع تداولها  لما لها من أخطار جسيمة على الكائنات الحية .

وأوصت سلامة بالعمل على تربية النشء منذ الصغر على التربية البيئية من خلال ورش عمل تفعل بين وزارتي التربية والتعليم ووزارة البيئة لتغيير السلوك الإنساني نحو البيئة .

  

اترك رد