مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بمشاركة وفود 13 دولة .. وحضور محافظي الغربية والدقهلية والبحر الاحمر: انطلاق مؤتمر الهندسة الإنشائية في افريقيا .. 25 مارس بالغردقة‎

1
كتبت / سارة النحراوي
تنظم جامعة طنطا الاثنين المقبل بالغردقة مؤتمراً دولياً بعنوان “تطورات الهندسة الإنشائية والجيوتقنية “ICASGE’19” تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري ، والدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة خلال الفترة من 25-28 مارس 2019.
أكد الدكتور مجدي سبع أن المؤتمر يأتي ضمن سلسلة من المؤتمرات التي تنظمها جامعة طنطا للاستفادة من الابحاث العلمية لخدمة قضايا القارة السمراء وذلك بعد أن استعادت مصر دورها الريادي في افريقيا تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مشيراً الى أن المؤتمر يناقش 160 بحثاً علمياً في الهندسة الانشائية تستهدف خدمة قضايا القارة السمراء ، موضحاً أن الجامعة تنظم مؤتمرها الدولي “الطاقة المتجددة واستدامة المياه” في مارس الجاري بشرم الشيخ الذي يشارك فيه كبار علماء الطاقة حول العالم بالجديد من الأبحاث العلمية في الطاقة المتجددة.
قد يهمك ايضاً:

يوم للتشجير بحدائق خدمة اجتماعية كفرالشيخ 

نشرة تعليم المنوفية اليوم الثلاثاء 23/4/2024

وأوضح الدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس المؤتمر أن المحور الرئيسي للمؤتمر يتمثل في دراسة بحوث علمية وعملية وتطبيقية في مجال الهندسة الإنشائية والجيوتقنية المرتبطة بمستقبل أفريقيا ، مضيفاً أنه من المقرر ان يشارك بالمؤتمر جمع من الشخصيات العامة اللواء هشام السعيد محافظ الغربية ، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الاحمر ، والدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية.

وأضاف د. “عتمان” أن المؤتمر على مدار 3 أيام يتضمن عقد عدد من المحاضرات العلمية الى جانب مناقشات 160 بحثاً علمياً لخدمة شعوب القارة السمراء ، وافتتاح المعرض الخاص بالمؤتمر ، وذلك بمشاركة عدد من الدول الافريقية والأجنبية وهي الهند ، ونيجريا ، وغانا ، والكونغو ، وسوريا ، والصين ، و كندا ، وألمانيا ، واليابان ، والولايات المتحدة الامريكية ، والبرتغال ، والسنغال ، والسودان ، والكاميرون.

اترك رد