أخبار الاقتصاد

12 تاجرا بالأقصر يشاركون المبادرة الرئاسية ” مايغلاش عليك”

أعلنت الغرفة التجارية  بالاقصر برئاسة  صلاح خليل مشاركة 12 تاجرًا  جدد من أبناء المحافظة، في المبادرة الرئاسية لشراء المنتجات المصرية “ما يغلاش عليك”، والتي تشمل خصومات علي السلع والمنتجات ، كما تعمل علي تشجيع المنتج المحلي وتشجيع المصانع على زيادة الإنتاج بالطاقة القصوى لها، وزيادة فرص العمل وكذلك كمية السلع المباعة من خلال المحال التجارية والسلاسل التجارية.

وفى هذا السياق أكد  صلاح خليل رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية بالاقصر ، أن عدد التجار المشاركين وصلوا 37 تاجرا حتى الان .

وقال انه  عقدإجتماع مع التجار الجدد المشتركين في  مبادرة رئيس الجمهورية  “مايغلاش عليك “امس الاربعاء  لدعمهم وشرح طريقة التسجيل وكيفية التعامل والإجابة على جميع اسفساراتهم ودعمهم بالدعاية اللازم

مناشدا جميع التجار بالمشاركة في تلك المبادرة الهامة التي تدعم وتروج للمنتج المصري، بما يعود بالنفع علي الاقتصاد المصري والمواطن البسيط.

يذكر أن المبادرة الرئاسية تحت شعار “ما يغلاش عليك”، والتى بدأت عملية البيع والشراء فى تحريك السوق المحلى  تهدف المبادرة إلى تشجيع شراء المنتج المحلى وتشجيع الصناعة الوطنية فى المقام الأول، كما تساهم فى تحسين صورة القطاع الخاص المتمثل فى الصناع والتجار، فضلًا عن مساهمتها فى زيادة الدخل عن طريق تحسين التحصيل الرسوم والضرائب التى تشكل نسبة كبيرة من أموال الخزانة.

كما أن للمبادرة دور فعال فى تحسين ثقافة المستهلك المصرى وتحفيزه على الشراء  بما ينعكس إيجابيًا على حركة الأسواق، لا سيما فى ظل تباطؤ حركة البيع والشراء.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى