مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

١٥٠ طالب وافد يؤدون اختبارات العقيدة بالجامع الأزهر

أحمد مصطفى:

في أجواء من الجدية والتركيز، أدى ١٥٠ طالبًا وافدًا اختبارات تخصص مادة العقيدة بكلية أصول الدين بالقاهرة، وذلك ضمن أولى اختبارات البرنامج العلمي النوعي للوافدين بالجامع الأزهر، وقد شهدت قاعة الاختبارات توافد الطلاب من مختلف الجنسيات، الذين جاءوا للدراسة في أعرق مؤسسة تعليمية إسلامية.

 

في إطار حرص إدارة الجامع الأزهر على متابعة سير العملية التعليمية، قام الدكتور هاني عودة، مدير الجامع الأزهر، بزيارة تفقدية للاطلاع على سير الاختبارات، وقد أبدت إدارة الجامع الأزهر اهتمامًا كبيرًا بتوفير الأجواء المناسبة للطلاب، حيث التقى بعدد منهم واستمع إلى ملاحظاتهم حول الاختبارات وتجهيزات القاعات، مشددًا على دور العقيدة في تشكيل الفكر الإسلامي الصحيح.

 

وذكر الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن هذه الاختبارات تعتبر خطوة مهمة في مسيرة الطلاب الوافدين، الذين يسعون للحصول على تعليم متميز يسهم في تعزيز معرفتهم الدينية والثقافية، مضيفًا أن جهود الجامع الأزهر مستمرة في تقديم الدعم والتوجيه لهم، مما يعكس تقديم جودة التعليم وتخريج سفراء قادرين على المساهمة في مجتمعاتهم.

 

قد يهمك ايضاً:

دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد في مواجهته الأولي أمام…

رحلة 404 لـ منى زكي يمثل مصر في الأوسكار 2025

ومن جانبهم أعرب الطلاب الوافدون عن ارتياحهم لمحتوى الأسئلة، معتبرين أنها تعكس ما تم دراسته بشكل جيد، كما عبر العديد منهم عن تقديرهم للجهود المبذولة من قبل إدارة الجامع الأزهر في تسهيل إجراءات الاختبار وتوفير الأجواء المناسبة، وأبدوا سعادتهم بكونهم جزءًا من هذه المؤسسة العريقة، مؤكدين أن الدراسة في الأزهر تعزز من فهمهم للقيم الإسلامية وتساعدهم في مواجهة التحديات الفكرية المعاصرة.

 

يأتي ذلك وفق توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر، وباعتماد فضيلة أ.د محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف أ.د عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، ود. هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، والشيخ إبراهيم حلس مدير إدارة الشئون الدينية، ود. مصطفى شيشي مدير إدارة شئون الأروقة بالجامع الأزهر.

التعليقات مغلقة.