مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وكيل تعليم الأقصر يفتتح “المركز الإرشادي لتربية النحل” بإسنا

مصر البلد:

 افتتح صباح اليوم الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر المركز الإرشادي لتربية النحل بمدرسة اسنا الزراعية المشتركة.

أوضح خالد أن دور المركز الإرشادي لتربية النحل يمثل في إقامة ندوات وورش عمل للتوعية بدور النحل، والتوعية بكيفية إنشاء خلية نحل، لمساعدة كل من يرغب في تربية النحل سواء من خريجي المدرسة أو غيرهم.

عُرض خلال الافتتاح عرض تقديمي أشير فيه أن النحل من أقدم الحشرات على وجه الأرض، وأنه أفضل حشرة ملقِحة فهو مسئول عن تلقيح ٢٥ نوع من النباتات، وأنه ينتج منتجات عديدة ليس العسل فحسب كما يظن البعض، فهمي تنتج أيضاً الشمع، البروبليس، حبوب اللقاح، وغذاء الملكات وغيرها، وتعد مصر هي الدولة الأولى عربياً في تصدير نحل العسل.

فيما أوضح خالد أن هذا المخلوق بنظامه ونشاطه ونتاجه يشهد على عظمة الخالق جل جلاله، ويعد صديقاً للإنسان إذ أنه باستمراره في تلقيح النباتات التي تعتمد عليه كلياً في عملية التلقيح يعمل لصالح البشرية، وأضاف أن المدارس الزراعية بالأقصر تحوي ١١٧ خلية نحل.

قد يهمك ايضاً:

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير إيطاليا بالقاهرة لبحث سبل…

مياه القناة: الانتهاء من أعمال ربط خط ٥٠٠ مم بمركز…

وعلى هامش الافتتاح تفقد خالد الأقسام الأخرى بمدرسة اسنا الزراعية المشتركة، مشيداً بالنشاط الملحوظ، ومحفزاً لبذل المزيد والمزيد لتحقيق أعلى معدلات إنتاج من التعليم الفني.

التعليقات مغلقة.