مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وفاة المطرب اللبناني جورج الراسي في حادث سير

توفي المطرب اللبناني جورج الراسي الليلة الماضية، إثر تعرضه لحادث سير في محافظة البقاع شرقي لبنان؛ جراء اصطدام سيارته بالحاجز الأسمنتي الفاصل بين اتجاهي السير بالطريق الدولي بين سوريا ولبنان.

وأفاد شهود عيان بأن الحادث وقع في منطقة “زحلة” في أثناء قدوم الفنان جورج الراسي من ناحية الحدود السورية عقب إحياء حفل بدمشق، حيث اصطدم بسيارته في الحاجز الخرساني مما أدى لوفاته ووفاة سيدة أخرى بالحادث.

وعمل عناصر الدفاع المدني والإسعاف بمركز “المصنع” – نقطة حدودية بين لبنان وسوريا – على سحب الجثتين من داخل السيارة ونقلهما إلى مستشفى “تعنايل” العام.

جورج خليل الراسي من مواليد 2 ديسمبر 1982 هو مغني لبناني من مواليد قرية سلامون القماش، لبنان، وهو شقيق الفنانة نادين الراسي، تزوج من عارضة الأزياء البرازيلية الجنسية اللبنانية الأصل جويل حاتم ورزقا بطفل أسموه «جو» ، وأعلنا انفصالهما بعد ذلك.
ولد جورج الراسي في عائلة فنية فوالده الذي طالما شجعه أصله عازف عود وكذلك فعلت أمه التشجيع والدعم نفسه، فتمكن من متابعة قدراته الصوتية والفنية. أول عقد أمضاه جورج الراسي كان في عمر ال16 عام مع نادي «أوبسيون»، لإحياء حفلات فنية إذ كانت هي فرصته الأساسية للقاء الجمهور.

قد يهمك ايضاً:

كانت بدايته صعبه للغايه وبدأ رحلته الفعلية مع الفن من البيت الأصفر حيث تربى على يد الملحن الكبير محمد جمال عنبر وحققت أغنيته لا تسألني كيف بغار نجاحاً كبيراً على المستوى العربي وأنتجت له شركة البيت الأصفر أول ألبوم بتمويل من الشيخ أحمد بن نشأت العنان.

اشتهر جورج الراسي بين النوادي اللبنانية بين «لافورتينا» و«الأطلال» وعدة أماكن سياحية «مدرج سفرة» ومهرجان إلياسمين إضافة لمشاركته بالحفلات المنظمة في عدة فنادق. التقى جورج الراسي عام 1995 بالملحن المشهور سمير قبطي، وأقنعت قدرات جورج سمير، ليصير هذا الأخير منتجه الخاص، فكانت أول ثمرات هذ التعاون أغنية «مين يا حبيبي مين». وبعدها تدرب على اليد الموسيقار الكبير شاكر الموجي حيث تمكن بالتعاون معه من إنزال البوم «حكاية» الذي كانت معظم أغانيه ملحنة من قبله.
ظهر جورج الراسي لجمهوره ومعجبيه، مغنيا برفقة الشحرورة «صباح»، في غشت بمهرجان ميروبة.
كان جورج الراسي معروفاً في النوادي والفنادق الفاخرة ذلك بعد تعاقده مع ملهى «كارط بلونش» لمدة غير محدودة. أنتج لصالحه سمير قبطي أيضا أغنيته الثانية، «من غدر الحب»، وقد لاقت نجاحا كبيرا. تمكن جورج من التعاقد مع شركة «إيمي أرابيا» لفرعها الثاني في لبنان لمتابعة مساره الفني.

توفي جورج الراسي يوم 27 أغسطس 2022 بحادث سير مروع على الحدود اللبنانية السورية حيث كان عائدا من حفل أحياه في سوريا.

ألبوماته
سهرة الليل، 1996
حكاية، 1998
صبت الهدف، 2000
ولايمكن، 2001
جاي تعتذر، 2002
كيف أوصفك،
حمدالله عالسلامة، 2011
فيديو كليب
سهرة الليل
يا ديب
حكاية
جاي تعتذر
قلبي مات
كيف أوصفك
الحب المجنون
لعيونك حبيبي
تمرق نتغندر
توفي فجر يوم السبت، 27 أغسطس 2022، الفنان اللبناني ​جورج الراسي​ إثر تعرضه لحادث سير على طريق دولي في منطقة البقاع شرق لبنان على الحدود مع سوريا.

 

التعليقات مغلقة.