مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وفاة المخرج الكبير ” عبدالله باجسير” اليوم بالقاهرة.

من هو عبدالله باجسير

8

سارة عبدالدايم : 

توفي الإعلامي السعودي عبدالله باجسير اليوم السبت وذلك إثر تعرضه لوعكة صحية بالقاهرة، حسبما أعلنت ابنته “أوربت ” عبر حسابها على اموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

عبدالله باجسير
عبدالله باجسير

وكتب «أوربت»: «إيمانا بقضاء الله وقدره أنعى أبي ونور حياتي عبدالله أحمد باجسير، إنا لله وإنا إليه راجعون، رضي الله عن روحك التي أسعدتني، وأرضتني طبت بروحٍ وريحان وجنة نعيم، وطاب ذكرك حتى ألقاك بإذن الله على سُررٍ متقابلين».

 

وأضافت: «سيقام عزاء المغفور له اليوم بإذن الله، في جامع السلام بدريم لاند بوابة رقم 3 منطقة الـ NC بجوار صيدلية مصر».

 

لاسيما أن الراحل يستعد لإنتاج مسلسل يتناول قصة حياة رياض السنباطي ورحلته الفنية مع الراحل أم كلثوم كما قال صديقه المقرب زين أمين.

من هو عبدالله باجسير

ومن أشهر الأعمال التي أخرجها الراحل باجسير برنامج بنك المعلومات لعمر الخطيب وبرنامج تحت الأضواء ونجوم على الهواء وقافلة الحياة الفطرية والعديد من حفلات مسرح التلفزيون

ماهي فكرة برنامج بنك المعلومات

قد يهمك ايضاً:

دينا فؤاد تهنئ الأقباط بعيد القيامة وشم النسيم

الجدير بالذكر أن  فكرة برنامج بنك المعلومات تقوم على طرح سؤال على خمسة متسابقين على المسرح أمام جمهور، من يعرف الإجابة يضغط على زر أمامه ويجيب، في حال كانت إجابته صحيحة يزيد رصيده، وإن كانت خاطئة ينقص الرصيد، الذي يجمع أكبر رصيد هو الفائز، أُعيد عرضه على قناة ذكريات في عام 2020.

عبدالله باجسير
عبدالله باجسير

عبدالله باجسير

وأفاد أحد المدونين بأن المخرج باجسير توفي ”إثر مضاعفات فيروس كورونا الذي أصيب به مؤخراً“.

 

الراحل درس في مدرسة الفلاح في مدينة جدة، وبدأ خلالها اكتشاف وتنمية ميوله الفنية من خلال نشاطه في إذاعة المدرسة“.

 

وتشير المعلومات المتداولة إلى أن ”الراحل كان من أوائل السعوديين الذين توجهوا للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية وتخرج من إحدى جامعاتها في ستينيات القرن الماضي“.

 

ويقول الكابتن طيار صبري أبو الفرج إن ”المخرج باجسير تم ابتعاثه مع مجموعة من المخرجين والمذيعين والفنيين إلى أمريكا لتأهيلهم على أعلى مستوى أثناء تولي الدكتور الراحل عبده يماني وزارة الإعلام

 

ويعتبر المخرج باجسير من مؤسسي المسرح التلفزيوني في المملكة العربية السعودية مع المخرج بشير مارديني، وطارق ريري، وعبدالعزيز أبو النجا، وسعد الفريح، وحسن دردير.

 

حيث شغل سابقاً رئيس قسم الإخراج في التلفزيون السعودي، كما شغل رئيس قسم الإخراج في قنوات أوربت.

 

ومن أشهر الأعمال التي أخرجها الراحل باجسير، الذي كان عضواً في الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، برنامج بنك المعلومات لعمر الخطيب، ونجوم على الهواء وقافلة الحياة الفطرية والعديد من حفلات مسرح التلفزيون.

 

 

التعليقات مغلقة.