مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير مالية العراق تشارك في فعاليات الملتقى الإقتصادي العربي التركي بإسطنبول

شاركت وزير المالية بدولة العراق طيف سامي في فعاليات الملتقى الإقتصادي العربي التركي في دورته الخامسة عشر الجارية في إسطنبول، بحضور نخبة من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال والمستثمرين من الدول العربية وتركيا، ووزراء المالية العرب.

ركز الملتقى هذا العام على تعزيز التعاون الإقتصادي والإستثماري بين الدول العربية وتركيا، مع تسليط الضوء على فرص الإستثمار في مجالات مثل الطاقة، والبنية التحتية، والصناعات التحويلية، والتكنولوجيا وألقت وزير المالية كلمةً لها خلال الجلسة، أكدت فيها على أهمية الشراكة الإقتصادية بين الدول العربية وتركيا في دعم النمو الإقتصادي وتعزيز الإستقرار المالي في المنطقة.

وقالت الوزير سامي في كلمتها بالمناسبة، إلى أن “هذا الملتقى يمثل فرصة حقيقية لتبادل الخبرات وبناء شراكات إستراتيجية طويلة الأمد بين الدول العربية وتركيا، خاصة في ظل التحديات الإقتصادية العالمية الراهنة. كما دعت إلى تعزيز الإستثمارات المشتركة وزيادة حجم التبادل التجاري بين الجانبين”.

قد يهمك ايضاً:

هجوم عنيف علي منزل نتنياهو وإطلاق 55 صاروخًا و3 مسيرات من…

مغادرة الطائرة الإغاثية السابعة ضمن الجسر الجوي السعودي…

كما اشارت الى أهمية إستكمال بناء الممر التجاري العالمي والإستفادة من الموقع الإستراتيجي لتركيا والمنطقة العربية كجسر يربط الاسواق العالمية الكبرى في آسيا وأوروبا وأفريقيا، وتسهيل حركة التجارة بكفاءة توسيعاً للإستثمار وممرات الطاقة.

وأضافت، ان العراق يعمل حالياً بالتعاون مع البنك الدولي على إنشاء وتأهيل السكك الحديد ، لغرض إنشاء مشروع طريق التنمية، وما له من أهمية إستراتيجية في ربط آسيا بأوروبا، الى جانب عوائده الإقتصادية والتنموية للبلدين والدول الإقليمية.

وعلى هامش الملتقى، عقدت وزير المالية سلسلة من الإجتماعات الثنائية مع عدد من المسؤولين الأتراك ونظرائها من الدول العربية، لبحث سبل تعزيز التعاون المالي والإستثماري ومناقشة القضايا ذات الإهتمام المشترك.

التعليقات مغلقة.