مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الصحة الفلسطيني يزور محافظة الخليل للاطلاع على الواقع الصحي والاحتياجات اللازمة

أجرى وزير الصحةالفلسطيني د. ماجد أبو رمضان وفريق من الوزارة، اليوم الأربعاء، جولة موسعة في عدد من مراكز العلاج بمحافظة الخليل، بحضور محافظ المحافظة خالد دودين، للاطلاع على الواقع الصحي والاحتياجات الصحية اللازمة.

واستهل الوزير جولته، التي تستمر حتى مساء غدٍ الخميس، باجتماعه مع محافظ المحافظة، حيث أطلع المحافظ الوزير وفريق الوزارة على مستجدات الواقع الصحي في المحافظة، والاحتياجات الصحية اللازمة، مشيداً بجهود وزارة الصحة وكافة كوادرها في تقديم وتعزيز الخدمات الصحية للمواطنين.

واستنكر الوزير أبو رمضان حصار قوات الاحتلال لمستشفيات جنين وطولكرم وطوباس، منذ الليلة الماضية، وعرقلة حركة الكوادر الصحية والمرضى والجرحى، مجدداً مناشدة وزارة الصحة للجنة الدولية للصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية الدولية بضرورة التحرك الفوري للجم ممارسات الاحتلال المنافية للإنسانية في قطاع غزة والضفة الغربية.

ونقل وزير الصحة تحيات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. محمد مصطفى لمحافظة الخليل وأهلها، مؤكداً على الأهمية القصوى التي تحظى بها المحافظة على مختلف الصعد، وخاصة الصحية، وكذلك على الجهود الكبيرة المبذولة لتعزيز التطوير في البنية التحتية والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وذكر الوزير أبو رمضان الدور الكبير والتعاون المشترك بين وزارة الصحة الفلسطينية والمجتمع المحلي، مشيراً إلى أن تعاون المجتمع المحلي ودعمه للمشاريع الصحية في محافظة الخليل يمثل نموذجاً يحتذى به في بناء وتطوير مؤسسات وطننا.

من جهته أكد المحافظ دودين على التعاون الكبير بين مختلف مؤسسات الدولة في محافظة الخليل، والجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة في تطوير وتعزيز الخدمات الصحية لمختلف مراكز العلاج في الخليل، وعلى ضرورة تعزيز المزيد من الجهود الصحية بما يتناسب مع مساحة وعدد سكان المحافظة.

وضم فريق الوزارة وكيل الوزارة د. وائل الشيخ، والوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة وصحة الأسرة د. كمال الشخرة، والوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة أ. أسامة النجار، والوكيل المساعد لشؤون المستشفيات والطوارئ د. معتصم محيسن، ومدير عام المستشفيات د. هيثم الهدرة، ورؤساء الوحدات ومدراء الدوائر ذات العلاقة.

وزار الوزير وفريق الوزارة مستشفى الرئيس محمود عباس في حلحول، ومستشفى دورا الحكومي ومستشفى جمعية الهلال الأحمر في الخليل، ومستشفى الخليل الحكومي، وتفقدوا عدداً من الأقسام فيها، وأقساماً أخرى جرت توسعتها مؤخراً وأقساماً أخرى تم تشغيلها، إضافة لتزويد مستشفى أبو الحسن القاسم الحكومي في يطا بسيارة إسعاف عناية مكثفة.

قد يهمك ايضاً:

تشييع جنازة الفنانة ناهد رشدي عصر اليوم من مسجد الكواكبي…

الدوري الإنجليزي | أستون ڤيلا في مواجهة مثيرة ضد إيفرتون 

كما اجتمع الوزير وفريق الوزارة مع مدراء المستشفيات ومدراء الدوائر ورؤساء الأقسام في المستشفيات، وجرى بحث واقع العمل داخل المستشفيات، والاحتياجات الصحية اللازمة، والخطط التطويرية، والجهود المبذولة لتعزيز التعاون مع المجتمع المحلي بما يلبي الاحتياجات الصحية للمواطنين.

وأكد وزير الصحة أن القيادة السياسية والحكومة الفلسطينية توليان أهمية بالغة لتوطين الخدمات الصحية في مراكز العلاج داخل الوطن، بحيث يتم تطوير مراكز العلاج وتوفير مختلف الخدمات الصحية، وتتويجها بخدمات علاج السرطان، وهو ما يتحقق من خلال العلاقة التكاملية بين مختلف القطاعات الصحية، بعيداً عن التنافسية وازدواجية الخدمات.

وأضاف د. أبو رمضان أن محاولات التهويد الاستيطانية المتزايدة على المحافظة تحتم علينا مزيداً من البناء والتطوير والصمود بمختلف السبل، مشيداً بجهود كافة القطاعات والمجتمع المحلي والمؤسسات الوطنية الشريكة في مختلف مدن وقرى المحافظة.

وأشار الوزير أن جولته في محافظته الخليل تأتي ضمن سلسلة جولاته في مختلف محافظات الوطن، حيث كانت جولة له ولفريق الوزارة الأسبوع الماضي في محافظة سلفيت، وتهدف هذه الجولات للاطلاع على الواقع الصحي من الميدان والاحتياجات الصحية اللازمة.

التعليقات مغلقة.