مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الصحة الفلسطيني يترأس الاجتماع الأول للجنة التسييرية لمشروع “تعزيز نظام التمويل الصحي الفلسطيني

ترأس وزير الصحة الفلسطيني د. ماجد أبو رمضان  الاجتماع الأول للجنة التسييرية لمشروع “تعزيز نظام التمويل الصحي الفلسطيني بما في ذلك التحويلات الطبية للخارج نحو نظام أكثر كفاءة وإنصافاً” بحضور ممثلين عن المكتب التمثيلي للاتحاد الأوروبي للمانحين الجهة الممولة للمشروع، وممثلين عن منظمة الصحة العالمية-الشريك المنفذ للمشروع، والبنك الدولي والإدارات الفنية ذات العلاقة في الوزارة.

 

وقال وزير الصحة أن المشروع الذي تبلغ قيمته نحو ٣ مليون يورو، يهدف إلى تعزيز عمل المنظومة الصحية الحكومية بما يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية لعمل الحكومة الفلسطينية ووزارة الصحة، من حيث توطين الخدمات الصحية ورفع جودتها، وتقليل المديونية، وأيضاً تحسين نظام التأمين الصحي والتحويلات الطبية.

 

وأشاد الوزير بجهود المكتب التمثيلي للاتحاد الأوروبي للمانحين ومنظمة الصحة العالمية على الدعم والتعاون في تعزيز عمل القطاع الصحي الفلسطيني، مؤكداً على أهمية هذا النوع من المشاريع، خاصة في ظل الظروف الحرجة التي يعاني منها القطاع الصحي الفلسطيني جراء عدوان الاحتلال المتصاعد على المحافظات الجنوبية والشمالية وقرصنة الاحتلال لأموال المقاصة، مطالباً بمزيد من الدعم الدولي للقطاع الصحي الفلسطيني.

 

قد يهمك ايضاً:

مساعد وزير الإسكان يعرض أجندة المنتدى الحضرى العالمى على…

وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة المخالفات والإشغالات…

تم عرض الخطة التنفيذية للمشروع وجهود الوزارة التطويرية في عدد من الملفات الصحية، ونقاش عدد من الأمور ذات العلاقة بتنفيذ المشروع.

 

جري الاجتماع بحضور مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين د. ريتشارد بيبركورن، والممثلة عن المكتب التمثيلي للاتحاد الأوروبي للمانحين السيدة سيربا تولا، ووكيل الوزارة د. وائل الشيخ، والمدير التنفيذي للمعهد الوطني الفلسطيني للصحة العامة د. رند سلمان، ورئيس وحدة التعاون الدولي بالوزارة أ. ماريا الأقرع، وممثلين عن البنك الدولي، وكذلك عن الدوائر ذات العلاقة في وزارة الصحة.

التعليقات مغلقة.