مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الزراعة العراقي يتراس اجتماع الجلسة التاسعة لهيئة الرأي ويناقش الملفات الاستراتيجية للوزارة

32

ترأس وزير الزراعة المهندس عباس جبر المالكي، اليوم الأحد الموافق٢٠٢٣/٧/٩ الاجتماع التاسع لجلسة هيئة الرأي في الوزارة بحضور الوكيل الإداري الدكتور مهدي سهر الجبوري والوكيل الفني الدكتور ميثاق عبد الحسين عبيد، ومستشار الوزارة رائد الحداد والمستشار الدكتور مهدي ضمد القيسي والسادة أعضاء الهيئة.

 

واكد معالي الوزير في بداية الاجتماع على أن الحكومة الحالية تهدف إلى تقديم الخدمات للمواطنين وتبسيط الاجراءات وحل المعوقات مشدداَ على استثمار الوقت وعدم اهداره واختصار الإجراءات حسب الضوابط لدعم القطاع الزراعي وتوفير الامن الغذائي في البلاد. 

كما ناقش معالي الوزير عدد من الملفات الاستراتيجية للوزارة والتي تناولت تحديات معوقات الاستثمار الزراعي وورقة تبسيط الاجراءات المراد معالجتها خدمة للقطاع الزراعي. 

كما تم التصويت على عدة محاور لخدمة القطاع الزراعي منها مشروع الزراعة النسيجية للنخيل الذي تقدمت به دائرة البستنة والذي من المؤمل ان يحدث نقلة نوعية في مجال النخيل لمجابهة تراجع اعداد النخيل في البلاد من خلال اقرار التخصيصات المالية الخاصة بالمشروع كذلك التصويت على تخصيص مكافئة مالية وحسب التوجيهات للموظف المتقاعد وبمبلغ ٥٠٠ الف دينار، التصويت على تصويب القرارات الخاصة بالأراضي الزراعية.

قد يهمك ايضاً:

البرلمان العربي يشارك في ندوة أممية لمناقشة “ميثاق…

فيما تم مناقشة حيثيات ومعوقات النهوض بمشاريع الثروة الحيوانية وتوفير الدعم اللوجستي لها،فضلا عن تشكيل لجان متخصصة لتقديم دراسة حول توزيع المرشات الحديثة مع مراعات الحاجة الفعلية لكل محافظة، كذلك تم التأكيد على اتباع نظام العمل الالكتروني في كل الدوائر التابعة للوزارة وحسب التوجيهات الحكومية.

تجدر الإشارة إلى أن معالي الوزير المهندس عباس جبر المالكي، يتراس هذه الاجتماعات وبشكل دوري ويتم التأكيد على متابعة الملفات العالقة وحلها من خلال ازالة المعوقات أمام الفلاحين والمزارعين ومربي الثروة الحيوانية خدمة للاقتصاد الوطني.

 

التعليقات مغلقة.