كد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض أهلا رمضان سوف تنطلق في منتصف شهر فبراير القادم وتستمر لمدة شهر.

 

جاء ذلك خلال لقائه مع المنتجين والتجار والموزعين والسلاسل التجارية لبحث استعداداتهم لمعارض أهلا رمضان، حيث سيتم إنشاء معرض رئيسي بكل محافظة، وبحد أدنى 3 معارض إضافية، فضلا عن الشوادر والسيارات المتنقلة.

وقال “المصيلحي”، إن المحافظات والاتحاد العام للغرف التجارية وكل غرفة تجارية ستتعاون لتجهيز الأماكن المخصصة للمعارض، والهدف من كل ذلك زيادة الإتاحة والمعروض من السلع والمنتجات الغذائية.

وأضاف وزير التموين أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية بشركاتها التابعة ستشارك في معارض أهلا رمضان بالمحافظات والمعرض الرئيسي وسيتم تكثيف المعروض من السلع والمنتجات الغذائية، مؤكدا أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع آمن ويتخطى بعضها الستة أشهر.

كما أثنى الوزير على التعاون التام بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات والمنتجين والموزعين وأصحاب السلاسل التجارية في توفير السلع.

كما شدد “المصيلحي” على توافر كافة المواد الخام ومستلزمات الإنتاج لدى المنتجين والموردين والتجار لمدة تتراوح من ٢-٣ شهور، فضلًا عن التعاقدات الجارية، وسيتم عرض السلع والمنتجات بجودة عالية وأسعار مناسبة.

من جهته، قال السيد أحمد كمال، معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام، إن السلاسل التجارية سوف تشارك في معارض أهلا رمضان بعمل ركن / جناح داخل كل سلسلة تجارية يحمل شعار أهلا رمضان وكذلك المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ مشروع جمعيتي الراغبة في ذلك فضلا عن السيارات المتنقلة المشاركة في معرض أهلًا رمضان.