مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة بالكتاب المفتوح

3
نرمين عطية :
أعلن طارق شوقي وزير التربية والتعليم، خلال مؤتمر صحفي ملامح امتحانات الثانوية العامة لهذا العام وأكد  أن دفعة الثانوية العامة لهذه السنة دفعة مميزة، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي هو تطوير شكل الأسئلة من الحفظ والتلقين إلى الفهم، وقياس مخرجات التعلم.
وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي، أن «الامتحان من الكتاب المفتوح، ولن نسأل طالبا عن شيء محدد، بل عن فهمه للموضوع، وهناك تصحيح إلكتروني لكل الأسئلة، بشكل يضمن العدالة الكاملة للطلاب ويقلل التظلمات»، وأوضح  الدكتور طارق شوقي أن الأسئلة تعتمد كليا على فهم الموضوع، والطلاب تدربوا على ذلك في الصفين الأول والثاني الثانوي.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع أول أمس الخميس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
قد يهمك ايضاً:
وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع تناول مراجعة آخر الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021 بالنظام الجديد، والجهود المشتركة التي تتم بالتعاون بين وزارتي التعليم والاتصالات في إطار المنظومة الجديدة، والتى تشمل حوالى 2500 مدرسة على مستوى الجمهورية.
كما تم استعراض نتائج الاختبارات التجريبية التي تم إجراؤها حتى الآن تمهيداً للاختبارات  الثانوية العامة في شهر يوليو المقبل، وما تضمنه ذلك من منظومة متطورة لبناء الأسئلة والامتحانات الإلكترونية وعملية التصحيح.

التعليقات مغلقة.