مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير التعليم العالي ورئيس جامعة المنوفية يضعان حجر أساس المدينة الطبية

12

رشا الشريف:

قام الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية بوضع حجر أساس المدينة الطبية لجامعة المنوفية، وذلك خلال زيارته الأولى لجامعة المنوفية برفقة الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، وعدد من قيادات الوزارة والجامعة.

وخلال فعاليات الزيارة، أشاد الوزير بمستوى التجهيزات الفنية والمعملية للمجمع الطبي بجامعة المنوفية، مؤكدًا أن المدينة الطبية للجامعة ستمثل إضافة متميزة للمجمع الطبي بجامعة المنوفية، لافتًا إلى أن المدينة تستهدف استيعاب عدد كبير من المرضى المترددين على المجمع الطبي، وتقديمها خدمة طبية متميزة داخل محافظة المنوفية.

قد يهمك ايضاً:

“بوصلة”.. مشروع تخرج لطلاب إعلام القاهرة 2024

محاضرات وجلسات علمية تسيطر علي مؤتمر كلية الطب البيطري…

وصرح رئيس الجامعة أن مشروع إنشاء المدينة الطبية بجامعة المنوفية يُقام على مساحة خمسة أفدنة، مضيفًا أن المشروع جاء فى ضوء التوسع الأفقي للمجمع الطبي بالجامعة؛ بهدف إضافة مستشفيات ومراكز طبية متخصصة؛ لتقديم كافة الخدمات الطبية المطلوبة لمواطني المحافظة.

وأضاف أن المستهدف بعد الانتهاء من مشروع مدينة جامعة المنوفية الطبية هو زيادة عدد الأسرة الداخلية من ٩٨٠ إلى ٣٧٥٠ سريرًا، وزيادة عدد أسرة الرعاية المركزة من ١٣٢ إلى ٣٥٠ سريرًا، وزيادة عدد غرف العمليات من ٤٦ إلى ٨٢ غرفة، فضلًا عن أن المدينة تستهدف القضاء على قوائم الانتظار بالغرف والعمليات والرعاية المركزة، وإضافة خدمات طبية جديدة تقدم لأول مرة داخل المحافظة، مثل: زراعة الكلى، وزراعة النخاع، وعلاج أورام الأطفال، فضلًا عن إضافة أماكن جديدة ومتعددة لتدريب طلاب كليات القطاع الطبي بجامعة المنوفية، وكذلك الجامعة الأهلية.

هذا وتوجه رئيس الجامعة بالشكر لكل من ساهم فى تحقيق هذا الإنجاز الجديد الذى يتحقق على أرض الجامعة، لخدمة أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

شهد وضع حجر الأساس نائبا رئيس الجامعة الدكتور أحمد القاصد للدراسات العليا والبحوث، الدكتورة نانسى أسعد للتعليم والطلاب والدكتور محمود قوره عميد كلية الطب، والمحاسب جلال عبد السلام أمين عام الجامعة، وأعضاء مجلس الجامعة، ولفيف كبير من نواب مجلس النواب والشيوخ، وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب والمستشفيات الجامعية.

التعليقات مغلقة.