مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير التربية والتعليم : المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين أحد أضلاع مثلث العملية التعليمية

بسيوني الجمل :

أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم بدور المجلس الأعلي للأمناء والآباء والمعلمين بالجمهورية في استقرار وضبط العملية التعليمية ، وأنه يمثل أحد أضلاع مثلث العملية التعليمية المكون من الطالب والمعلم وأولياء الأمور ، قال أن قضية التربية والتعليم ليست قضية وزارة واحدة ولكنها قضية مجتمعية تشارك فيها العديد من الأطراف والجهات ، والمجلس يعد شريكًا أساسيًا باعتباره الممثل الشرعى لآراء أولياء الأمور والمعلمين ، فضلًا عن دوره في العمل على أرض الواقع داخل المدارس.

 

اجتماع المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية اليوم عقد برئاسة الوزير محمد عبد اللطيف لاستعراض ومناقشة عدد من المحاور المتعلقة بتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي بحضور الدكتور عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين بالجمهورية والدكتور طارق عمارة نائب رئيس المجلس وجميع أعضاء المجلس بالمحافظات.

 

 أوضح الوزير أن استراتيجية المرحلة القادمة تتطلب مساندة ودعم وخبرات المجلس فى تطوير منظومة التعليم والتوعية بجهود الوزارة التي تهدف إلي تقديم خدمة تعليمية متميزة والارتقاء بالمنظومة بأكملها والتغلب على التحديات.

 

استعرض الوزير محمد عبد اللطيف جهود الوزارة على مدار الفترة الماضية لوضع آليات مناسبة واقعية لتطوير المنظومة التعليمية ومواجهة تحديات الكثافة الطلابية وعجز المعلمين وجذب الطلاب للمدارس ، من خلال الزيارات التى تمت للمحافظات والاستماع إلى مقترحات مديرى المديريات التعليمية ومديرى الإدارات والمدارس والمعلمين للمشكلات التى تواجه العملية التعليمية ، والدراسات والحلول التي تم طرحها لهذه المشكلات فى ظل الإمكانات الموجودة بالفعل وقابلية تنفيذها على أرض الواقع.

 

قد يهمك ايضاً:

تعليم كفر الشيخ: غداً 413 مدرسة تستقبل طلاب الصفوف الأولى ب…

علماء كلية هندسة كفرالشيخ تتصدر تصنيف ستانفورد الأمريكي 

قال الوزير : لدى قناعة بأن حل قضايا ومشكلات التعليم تتم بدعم من العاملين فى أرض الواقع والميدان ، وأن تنفيذ الآليات المناسبة سيتم بالتعاون مع مديرى المدارس والإدارات والمعلمين.

 

أشار أن الوزارة تعمل على عدد من المحاور والاستراتيجيات لمواجهة التحديات في جذب الطلاب للمدارس ، وهناك تعاون في هذا الإطار مع مركز البحوث التربوية من خلال الدراسات التى قام بها الخبراء..

 

تم استعراض مقترحات وآراء أعضاء المجلس حول أهم القضايا المتعلقة بتطوير العملية التعليمية في مختلف المحافظات.

 

أشاد الدكتور عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين نيابة عن أعضاء المجلس الحاضرين بحرص الوزير محمد عبد اللطيف باقتحام مشكلات التعليم المتراكمة على مدار عقود ومواجهتها ووضع الآليات الواقعية للقضاء عليها فى ضوء الإمكانات المتوفرة وبسواعد المعلمين والعاملين بالمدارس وبتوافقهم مع الإدارة المدرسية التى ستساهم بشكل فعال فى نجاح العملية التعليمية.

 

وجه أعضاء المجلس رسالة تأييد لرؤية الوزير وجميع المقترحات التي تم استعراضها خلال الاجتماع ، أعلنوا دعمهم الكامل ومساندة المجلس للوزارة فى تنفيذها على أرض الواقع.

 

حضر الاجتماع الدكتور عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين والدكتورة إيمان حسن المدير التنفيذي للمجلس ورئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية والدكتورة شيرين حمدى مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات والأستاذ محمد عطية رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات والدكتور طارق عمارة نائب رئيس المجلس بالجمهورية ورئيس المجلس علي مستوي محافظة كفرالشيخ والدكتور عمرو الدسوقى المدير التنفيذى للمجلس والدكتورة إيمان محمد حسنى مدير عام التربية الاجتماعية وأعضاء المجلس بمختلف المحافظات.

التعليقات مغلقة.