مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الآثار يؤكد على سعادته بأفواج السياح التى أقبلت على معبد الكرنك

5

كتبت _آمنة عبد الباري:

أعلن الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار،اليوم السبت، عن فرحته الكبيرة، بتوافد الأفواج السياحية من حول العالم لزيارة آثار الأقصر مع بداية العام الجديد.

قد يهمك ايضاً:

وأكد “العناني “على  أن المصريين بلغت نسبتهم في الزيارات 74٪، وهو أمر مميز للغاية،لافتا إلى أن رجال الآثار بالأقصر نجحوا في إنهاء ترميم 29 كبش بالكرنك بأيدي مصرية خالصة، وسيتم البدء في الفترة المقبلة لترميم كباش بالجهة البحرية.

وتفقد وزير السياحة والآثار، العمل في طريق الكباش الفرعونى في بوابة معابد الكرنك الجنوبية، وتابع اكتشافات الكباش بالطريق أسفل بوابة المعبد.

وشهدت محافظة الأقصر ،صباح اليوم،  زيارة الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، والدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، حيث قام بافتتاح أضخم مشروع قومى لإنقاذ 29 تمثال للكباش داخل معابد الكرنك، عقب نهاية ترميم التماثيل بالكامل وحمايتها من الدمار حيث أنه بعد نقل 4 من التماثيل التواجدة خلف الصرح الأول بالمعبد لتزيين ميدان التحرير، تبين أن باقى التماثيل تعانى من ضرر ودمار كبير نتيجة سوء نقلها وتخزينها فى تلك المنطقة من السبعينات وقت افتتاح عروض الصوت والضوء فى عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وتقرر ترميمها وحمايتها من الدمار.

التعليقات مغلقة.