مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وحيد جلال يكتب ريان يوقظ الإنسانية

بقلم وحيد جلال

خمس ليالي من الظلام في بطن الأرض لا حضن أم و لا عتاب اب ولا أصدقاء هناك، وحيدا . ريان صاحب الخمس سنوات ابن المغرب الملاك قد قد سقط في بئر للمياه عمقها 32 مترا قبل خمسة أيام. واستمر العمال في الحفر طوال ليلة الجمعة وحتى اليوم السبت للوصول إلى الطفل الذي سقط في البئر يوم الثلاثاء الماضي. وكانت فرق الإنقاذ قد عملت على تزويد الطفل ريان بالماء والأكسجين خلال الأيام الأخيرة، لكنها لم تتأكد من أنه استعمالهما. و بعد عدة محاولات من فريق الإنقاذ من دون توقف و امال و انظار متجهة نحو المغرب و القلوب قد احترقت شوقا لمساعدة #ريان . شاء القدر تلك الليلة بأن يكون في حضن الجنة ملاك .

ريان ثمرة اثنان قد أنهى حياته القدر على الأرض و ارساله عصفور إلى جنان الخلد ، حيث الأطفال في مأمن من الشر العالم و كراهيته . قصة تاريخية سجلت على جبال العالم العربي لن ينساها العالم ابداً لن ينسى التاريخ قصة محفورة في صميم الروح قد أوجعت العالم .

ريان قد أنقذ ما تبقى من فتات الإنسانية، ما هو السر بينك وبين الله حتى ابكيت العالم بأسره يا بطل ؟! #ريان تلك القصة التي أوجعتنا وأوجعت العالم ، ابكتني و ابكت العالم . انثرو الدرب ياسمين فقد مر ريان من هنا محمول على أكتاف ، أنثرو الدرب ياسمين فقد مر من هنا طائر المغرب الحزين.

قد يهمك ايضاً:

انور ابو الخير يكتب : خلف الصمت

أحمد سلام يكتب من غير عنوان

ماذا أقول عن اطفال اليمن وهم في صراع مع احفاد يزيد ، ففي الكلام عنهم تسرق الدمعة الحزينة القلب المنفطر ، حسبنا الله و نعم الوكيل ، اطفال اليمن في صراع مع الوحوش و الاشباح و الأشرار لا كفيل لهم إلا الله ولا منقذ لهم إلا الله ، ماذا عن أطفال فلسطين ؟ فلسطين القضية تحارب من منذ عدة سنوات . أطفال فلسطين في حروب دائمة مع العدو الغدار الظالم .
ماذا بشأن مقولة ( زحفا زحفا نحو القدس ) لم نصل بعد منذ عدة أعوام حتى الآن. هنيئا لكم يا ابطال القدس هنيئا لكم الشهادة يا اطفال فلسطين انتم من تلك الأرض المعطرة بدماء الشهداء الأبطال .

كيف نكتب عن الطفل السوري فواز المخطوف من جهة مجهولة ، كيف حال قلب أمه وأبيه وهم قد ينتظرون عودة فلذة كبدهم . يا رب كما افرحت يعقوب بيوسف افرح قلب أهل فواز بعودته، أمين يا رب العالمين. ومشهد تعذيبه على الكاميرا امام عيون أهله جريمة بحق الإنسانية ألا لعنة الله على الظالمين ، تذكرو أيها الفاسدين أن الله يمهل ولا يهمل .

المجزرة التي تحصل بحق أطفال العرب ، علينا أن تساعدهم و نقف في وجه العدو الحاقد . ماذا ننتظر بعد حاربونا بتعليم أطفالنا حاربونا بلقمة عيش اطفالنا دمروا مستقبلهم و مازلنا في صمت دائم ” الساكت عن الحق شيطان اخرس ” .

دعونا نبني وطن صغير من حلم اطفال ، دعونا نبني جيل يفهم ويقدس الوطن ، دعونا نعيش في عالم تسكنه طمأنينة الحب.

وحيد جلال

التعليقات مغلقة.