مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وحدة الخريجات بكلية البنات الأزهرية تعقد ندوة بعنوان ( إعداد السيرة الذاتية ) 

 

 

 

عقدت وحدة متابعة شؤون  الخريجات بكلية البنات الأزهرية بالعاشر من رمضان ندوة بعنوان (  الاحترافية في إعداد السيرة الذاتية)، وذلك بالتعاون مع وحدة ضمان الجودة بالكلية، اقيمت الندوة تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد إبراهيم ، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والقائم بأعمال عميد الكلية ، والأستاذ الدكتور حسني فتحي، مدير وحدة ضمان الجودة وبإشراف الدكتورة إيمان عامر، مديرة وحدة الخريجات بالكلية، وبحضور الشيماء النجدي، نشوة عبد العزيز، ياسمين محمد، وآلا عنتر، عضوات وحدة  شؤون الخريجات.

 

 

في بداية الندوة ألقت الدكتورة إيمان عامر، مديرة الوحدة كلمة موجزة عن أهمية العمل والسيرة الذاتية وأنها تعتبر من أدوات تسويق الخريج لنفسه ، ومن ثم لابد أن تهتم الخريجات بكتابتها باحترافية وبطريقة تؤهلها للفوز بالوظائف المتاحة في سوق العمل.

 

قد يهمك ايضاً:

تحت رعاية وزارة الزراعة.. انطلاق فعاليات الدورة الثالثة…

استدعاء «التربى» مكتشف واقعة العثور على سحر مؤمن زكريا

ثم تحدث وكيل الكلية الأستاذ الدكتور أحمد إبراهيم ، حيث قدم الشكر لوحدة الخريجات وأثنى على جميع الفعاليات التي تقدمها في سبيل التواصل مع الخريجات والعمل على تأهيلهم لسوق العمل، وعبر عن سعادته بإقامة هذه الندوة وذكر أن الجامعات الخاصة تحرص على إقامتها للخريجات سنويا ، كما ذكر أن أصحاب الأعمال يسعون دائما لاستقطاب أفضل النماذج من الخريجين فلابد أن تحرص المتقدمة للوظيفة على عرض مهاراتها بشكل جيد من خلال كتابة سيرة ذاتية مميزة.

 

كما رحب بالأستاذ أحمد عواد، وشكر له جهده وبذل وقته لتقديم هذه الندوة المفيدة للطالبات والخريجات، وكانت أهم العناصر التي تضمنتها الندوة ما يلي:- فهم أهمية كتابة السيرة الذاتية.- التعرّف على كيفية كتابة سيرة ذاتية احترافية فعالة.- التعرف على كيفية إظهار المهارات والخبرات بشكل جيد.- معرفة الأخطاء الشائعة و تجنبها أثناء كتابة السيرة الذاتية.

 

وختم اللقاء بأجواء تنافسية رائعة بين الحاضرين وذلك بطرح مجموعة من الأسئلة عن ما تم عرضه وشرحه ، وتقديم الهدايا للأكثر تفاعلاً ومن أجابوا بشكل واضح على الأسئلة.

 

وقد عبرت الخريجات والطالبات الحاضرات عن سعادتهم بإنشاء وحدة الخريجات بالكلية ، و ثمنوا الجهود المبذولة من أجل الارتقاء بمستوى الخريجات والطالبات ، ومدى الاستفادة من هذه الندوة .وفي ختام الندوة تم تكريم الأستاذ أحمد عواد.

 

 

 

جدير بالذكر أن وحدة شؤون  الخريجات تختص بمتابعة شؤون الخريجات والعمل على فتح قنوات التواصل المستمر معهم، والعمل على رفع مهاراتهم بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.

 

 

التعليقات مغلقة.