مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

واردات الصين من النحاس تهبط 12% في الأشهر الـ6 الأولى من 2023

 

تراجعت واردات الصين من النحاس بنسبة 16.4% في يونيو مقارنة بالعام السابق، حسبما أظهرت بيانات جمركية، اليوم الخميس، مقيدة بالإنتاج المحلي القوي، وضعف الطلب في أكبر مستهلك للمعدن في العالم.

وأظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك، أن الواردات من منتجات النحاس والنحاس الخام، بلغت 449,649 طنًا متريًا في يونيو، حيث يتم استخدام منتجات المعدن، بما في ذلك “الأنود – النحاس المكرر – السبائك – نصف المصقول” على نطاق واسع في قطاعات البناء والنقل والطاقة.

قد يهمك ايضاً:

وقال تشانغ وي شين، محلل المعادن في تشاينا فيوتشرز، إن ارتفاع أسعار النحاس العالمية نسبيًا، والذي يُعزى جزئيًا إلى الانخفاض السريع في قيمة اليوان مقابل الدولار، جعل استيراده غير مربح للتجار الصينيين، مشيرًا أنه من المتوقع أن يظل استهلاك النحاس فاترًا على المدى القريب وسيؤثر على الواردات، وإن كانت سجلت واردات يونيو زيادة هامشية بنسبة 1.3% من 444,010 طن متري في مايو.

وكشف المشاركون في السوق، أن هناك المزيد من واردات النحاس القادمة من جمهورية الكونغو الديمقراطية منذ أواخر يونيو، حيث استأنفت “CMOC Group 603993.SS” الصادرات من منجم “TFM” بعد حل نزاع مع شركة التعدين الحكومية، وفقًا لرويترز.

وأظهرت بيانات الجمارك، انخفاض واردات الصين من النحاس بنسبة 12% إلى 2.59 مليون طن متري في الأشهر الستة الأولى من عام 2023، مقارنة بالعام السابق، وعزا التجار هذا الانخفاض إلى زيادة العرض المحلي حيث زادت المصاهر من الإنتاج وسط ارتفاع رسوم المعالجة والتكرير.

التعليقات مغلقة.