مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

هولندا تُطيح برومانيا وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024

كتب: محمد سمير

فوزٌ مُستحق لـ “الطواحين الهولندية”

نجح منتخب هولندا في حجز مقعده في ربع نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2024″، بعد فوزه المُستحق على نظيره الروماني بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء الثاني من يوليو 2024، على ملعب “أليانز أرينا” في مدينة ميونخ الألمانية، ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة.

سيطرة هولندية مُطلقة منذ البداية

فرض المنتخب الهولندي سيطرته على مجريات المباراة منذ صافرة البداية، وهدد المرمى الروماني في أكثر من مناسبة. وأثمر ضغط “الطواحين الهولندية” عن هدفٍ مُستحق في الدقيقة 20، بتسديدةٍ قوية من داخل منطقة الجزاء عن طريق نجمه كودي جاكبو.

هدفان يُؤكدان فوز هولندا

قد يهمك ايضاً:

واصل المنتخب الهولندي ضغطه في الشوط الثاني، و نجح في تعزيز تقدمه بهدفٍ ثانٍ في الدقيقة 83، سجله المهاجم دونيل مالين من تمريرة حاسمة لزميله جاكبو. ولم يكتفِ المنتخب الهولندي بهدفين، حيث أضاف مالين الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة، ليُؤكد فوز “الطواحين الهولندية” المُستحق بنتيجة 3-0.

خيبة أمل لمنتخب رومانيا

لم يُقدم المنتخب الروماني أداءً يُذكر في المباراة، وغابت عنه الفعالية الهجومية بشكلٍ كبير. ووضح التأثير السلبي لغياب القائد فلورين أندريو على أداء الفريق.

مُواجهة قوية في ربع النهائي

يُنتظر منتخب هولندا في الدور ربع النهائي الفائز من مباراة النمسا وتركيا، التي ستُقام في وقت لاحق من اليوم.

تصريحات المُدرب رونالد كومان:

أعرب المُدرب الهولندي رونالد كومان عن سعادته الغامرة بهذا الفوز وتأهل فريقه إلى ربع النهائي. وأثنى كومان على أداء لاعبيه وتركيزهم طوال المباراة.

التعليقات مغلقة.