مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

هندسة كفرالشيخ متقدمة بالتصنيفات وبيت خبرة للمشروعات القومية

كتب – بسيوني الجمل :

أوضح الدكتور عبد الفتاح هليل عميد كلية الهندسة بجامعة كفرالشيخ .. أن الكلية تواكب منظومة التعليم الحديث ومتقدمة بالتصنيفات الدولية والإقليمية والمحلية .. وبيت خبرة تقدم الاستشارات الهندسية وتشرف على الإنشاءات المعمارية بالجامعة والمشروعات القومية داخل وخارج المحافظة .. أكد أن الكلية اعتمدت من الهيئة القومية لضمان الجودة في أكتوبر ٢٠٢٠ – ٢٠٢١م .. وتنفذ لائحة نظام الساعات المعتمدة التي تعتمد على مهارات الطلاب .. تنفيذا لتوجيهات الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة .. ولأول مرة تنظم المؤتمر الدولي لنظم الكهرباء في إنجاز يحسب للجامعة.

قال ذلك الدكتور عبدالفتاح هليل عميد كلية الهندسة في حفل تخريج دفعة البكالريوس بالكلية للعام الأكاديمي 2023 .. برعاية وحضور الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة وبحضور الدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور على صبري أمين عام الجامعة والدكتور عبد الفتاح هليل عميد الكلية والدكتور رشدى العدوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة والدكتور فتح الله فريج وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والدكتور ماهر ابو السعود وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والمهندسة بثينة الحسيني نقيب المهندسين بكفر الشيخ والعقيد ايمن كمال نائب المستشار العسكري بالمحافظة والأستاذ ايمن شتلة الأمين العام لكلية الهندسة والسادة أعضاء مجلسى النواب والشيوخ وأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور.

الحفل بإشراف الدكتور اسراء عبد المولى رئيس قسم رعاية الشباب والدكتور محمد غله مدرس مساعد بقسم الهندسة المدنية.

أكد الدكتور عبد الفتاح هليل .. أن كلية الهندسة بدأت عام ١٩٩٠م وكانت تابعة لجامعة طنطا بمقر بحى سخا .. وبعد صدور القرار الجمهوري بإنشاء جامعة كفرالشيخ تم نقلها بمقرها الحالي وانفصلت عن جامعة طنطا .. والكلية تضم ثلاثة قطاعات أساسية «التعليم والطلاب .. والدراسات العليا والبحوث .. وشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة» .. ومنذ اعتمادها من الهيئة القومية لضمان الجودة انطلقت تساير التعليم الحديث .. وتم إعداد لائحة جديدة بنظام الساعات المعتمدة في جميع التخصصات .. التي تعتمد على المهارات الخاصة بالطالب طبقا لمتطلبات سوق العمل .. والجامعة تهتم بتطوير المعامل لخدمة سوق العمل وإعداد خريج متميز من خلال الدراسة العملية.

قال من الإنجازات التي تسجل للتاريخ وتحسب للجامعة .. أن الكلية نظمت المؤتمر الدولي لنظم القوى الكهربائية بالقاهرة .. برعاية الدكتور محمد ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة .. وكان من المؤتمرات الناجحة .. وتم اختيارى كعميد لكلية الهندسة رئيسا للمؤتمر .. من خلال اللجنة المنظمة.

قد يهمك ايضاً:

لجنة اختيار أفضل جامعة صديقة للبيئة برئاسة الدكتور أماني…

تابع الدكتور عبدالفتاح هليل قائلا : تم إنشاء مجلة علمية دورية بالكلية .. صدر منها عدد في يناير الماضي وقريبا سيتم صدور العدد الثاني .. ونأمل خلال الثلاث سنوات المقبلة أن تكون مجلة دولية .. وتم إنشاء مكتبة رقمية متصلة بالمجلس الأعلى للجامعات .. وهي مفيدة لطلاب البكالريوس والدراسات العليا.

أضاف أن الكلية هذا العام لها تصنيف دولى بدعم ورعاية رئيس الجامعة الدكتور عبدالرازق دسوقي ..وترتيبها عالميا ٣٠٢ والثالث محليا والرابع أفريقيا طبقا لتصنيف التايمز يو إس نيوز .. أوضح أن مركز البحوث والاستشارات الهندسية بالكلية له دورا مهما داخل الجامعة في إنشاء الكليات والمستشفيات الجامعية .. وعمليات الصيانة بالتعاون مع الإدارة الهندسية بالجامعة.

أكد الدكتور عبدالفتاح هليل .. أن الكلية دورها هام داخل محافظة كفرالشيخ من خلال الإشراف الهندسي على قطاع الإسكان وهيئة الأبنية التعليمية .. وتقديم الاستشارات الهندسية حول المباني الآيلة للسقوط والطرق والمصانع وقطاع الكهرباء وتراخيص المباني والاشتراطات البنائية الحديثة .. وتم توقيع بروتوكول جديد مع وزارة الصحة والسكان بالإشراف الهندسي على إنشاء مستشفى للأمراض النفسية والعصبية بدقلت بكفرالشيخ ..وتم إسناد الأمر للكلية تمهيدا للتنفيذ.

أضاف أن دور الكلية يمتد خارج المحافظة لخدمة المجتمع والمواطنين .. بالإشراف الهندسى على إنشاء المشروعات القومية مثل مشروع الدلتا الجديدة الذي نادى به الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية .. أضف إلى ذلك أن الكلية المسئولة عن التصميم والإشراف على مشروع تحسين الأراضي بخط المسار الناقل من بحيرة البرلس إلى الحمامات بالتعاون مع وزارة الزراعة .. وتقدم الكلية الاستشارات الهندسية لمحافظة البحيرة حول تراخيص البناء والاشتراطات البنائية الحديثة.

قال أن الكلية تسعى لتنفيذ منظومة التحول الرقمى فى جميع القطاعات .. بحيث يتواصل جميع العاملين من خلال شبكة انترنت داخلية.

خلال كلمته.. وجه الدكتور عبدالفتاح هليل الشكر والتقدير لرئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة للدعم المستمر .. وللسادة وكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري وجميع العاملين .. على بذل الجهود للارتقاء بمستوى العملية التعليمية للطلاب والطالبات .. والتنظيم المشرف لحفل دفعة البكالريوس.

التعليقات مغلقة.