مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

هدى عبداللطيف «الأم المثالية» الأولى بالجمهورية من كفرالشيخ 

908

كتب – بسيونى الجمل :

حصلت هدى عبداللطيف محمود مصطفى .. على لقب الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية لعام 2023 .. من خلال المسابقة التي أعلنت عنها الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي .

 

الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية عمرها 56 سنة .. من قرية الزعفران مركز الحامول محافظة كفر الشيخ .. أرملة منذ 17 عاما وحاصلة على دبلوم معلمين ومعلمات وتعمل معلمة ولديها ثلاثة أبناء .. الابن الأول بكالوريوس صيدلة .. والثانية بكالوريوس طب وجراحة .. والثالثة بكالوريوس طب أسنان.

 

 

تخرجت الأم المثالية في عام 1991م .. وبعد ثلاثة أعوام من الزواج رزقها الله بالابن الأول ثم الابنة الثانية ثم الابنة الثالثة .. ومرض زوجها بعد 7 سنوات من الزواج بمرض الكبد «فيروس سي» .. ورفضت الارتباط بأى رجل وقررت رعاية الأبناء بجانب عملها كمُدرسة ابتدائي .. وكان الزوج صاحب محل ألبان .. ولكن بعد مرضه كان لا يستطيع متابعة المحل بصفة مستمرة.

 

كانت الأم دائما تبدأ يومها باكرًا قبل صلاة الفجر وتقوم بترتيب شؤون المنزل ثم تذهب إلى المحل وتستقبل الأهالي لتجميع اللبن منهم حتى السابعة صباحًا .. لتصنع منه الأجبان وتقوم ببيعها لاحقًا .. ثم تذهب إلى المدرسة التي تعمل بها حتى تقوم بدورها كمُدرسة ابتدائي وصانعة أجيال.

 

قد يهمك ايضاً:

47 شهيدا خلال آخر 24 ساعة بغزة في اليوم السابع بعد المئتين

نائب وزير الإسكان للبنية الأساسية يفتتح معرض “واتركس…

بعد الانتهاء من عملها بالمدرسة .. كانت تعود إلى منزلها للاهتمام بأبناءها وزوجها المريض .. وظلت على هذا الحال حتى توفاه الله في عام 2005م.

 

كان عمر الابن الأكبر عند وفاة الزوج 11 عاما .. والابنة الثانية 9 سنوات .. والابنة الصغرى 5 سنوات .. وبعد وفاة الأب عكفت الأم على تربية أبنائها فكانت لهم نعم الأب والأم .. وواصلت الليل بالنهار حتى تستطيع توفير احتياجات أولادها من مأكل وملبس.

 

بفضل الله استطاعت أن تشتري قطعة أرض .. وقامت ببنائها لأبنائها .. وأدت رسالتها بائعة لبن فجرًا ومُعلمة أجيال صباحًا وأم صابرة ليلًا ومساءً .. ومازال عطاؤها مستمرا نحو أبنائها وتلاميذها.

محافظ كفر الشيخ يهنئ الأم المثالية على مستوى الجمهورية وسيتم اجراء بث مباشر معها

 

هنأ اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ .. الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية هدى عبداللطيف محمود مصطفى .. وقدم الشكر لها ولأسرتها وأبنائها الأطباء .. قائلا : أن المحافظة زادها شرفا لحصولها على لقب الأم المثالية .. وسيتم تكريمها لانها تستحق التكريم .. وهذا شرف لكل أبناء محافظة كفرالشيخ.

التعليقات مغلقة.