مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

هبوط سعر الذهب العالمي خلال تعاملات أولى جلسات الأسبوع

29

 

تراجعت أسعار الذهب العالمية بمستهل تعاملات أولى جلسات الأسبوع، اليوم الإثنين 10 يوليو، وسط ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأمريكية.

وأظهرت البيانات الصينية تراجع مؤشر أسعار المنتجين بأكبر وتيرة منذ 7 سنوات، كما انخفض مؤشر أسعار المستهلكين عند مستويات صفرية مسجلة أدنى مستوى منذ فبراير 2021، ما يعني استمرار السياسة النقدية التيسيرية التي يتبعها بنك الشعب الصيني.

وبحسب أداة “فيدواتش”، يتوقع المستثمرون بنسبة 92% لقيام البنك الفيدرالي برفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع يوليو الجاري، وهو ما أثر سلبًا على أسعار المعدن النفيس.

ويترقب المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق هذا الأسبوع، للبحث عن المزيد من الدلائل عن توجه السياسة النقدية للبنك الفيدرالي خلال الاجتماعات المقبلة.

أسعار الذهب العالمية

قد يهمك ايضاً:

لإغاثة أهالي قطاع غزة.. مطار العريش يستقبل ثاني طائرة…

سعر الذهب اليوم

انخفضت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.36 %، لتصل إلى 1919.20 دولار للأوقية.

وسجل سعر الذهب في العقود الآجلة تسليم أغسطس المقبل نحو 1930.35 دولار للأونصة، بهبوط نسبته 0.11%.

وبنهاية الأسبوع الماضي، أوقفت أسعار المعدن النفيس سلسلة الخسائر التي استمرت ثلاثة أسابيع، مسجلة مكاسب أسبوعية طفيفة بنسبة 0.15%.

مؤشر الدولار الأمريكي

وحفز هبوط أسعار الذهب العالمية، انتعاش مؤشر الدولار الراصد لأداء العملة الأمريكية بنسبة 0.15% ليصل إلى 102.43 نقطة، كما اترفعت عوائد سندات الولايات المتحدة أجل 10 سنوات إلى 4.068%.

التعليقات مغلقة.