مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نونو سانتو يثير الجدل فى نادي الاتحاد السعودى

45

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر :

قد يهمك ايضاً:

ختام فعاليات الدورة التدريبية فى “الإنقاذ”…

أبوجريشة يعقد جلسة تحفيزية مع لاعبى الناشئين

أثار البرتغالي نونو سانتو المدير الفني لفريق الاتحاد السعودي، الجدل حول رد فعله بعد سؤاله على موقفه تجاه اللاعب عبد الرحمن العبود في ظل غياب اللاعب عن المشاركة في التدريبات أو المباريات منذ مطلع الموسم الحالي.

قبل بداية الموسم وتحديدًا في فترة الانتقالات الصيفية طلب نونو سانتو الاستغناء عن عبد الرحمن العبود والذي كان قريبًا من الرحيل بالفعل بسبب خلاف بين المدرب واللاعب.

إدارة الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي حاولت تقريب وجهات النظر بين المدرب واللاعب إلا أن البرتغالي كان موقفه واضح منذ البداية أن اللاعب خارج حساباته.

ورفضت إدارة الاتحاد كل العروض المقدمة بشأن عبد الرحمن وهنا طلب المدير الفني لم يتحقق برحيل العبود ليقوم الأخير بنشر رسالة عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي “انستجرام”.

بعد نهاية سوق الانتقالات الصيفية بساعات قليلة في السابع من سبتمبر الماضي، وجه العبود رسالة إلى جماهير “العميد”.

وكتب العبود :”بعد انقضاء فترة التسجيل وبعد السكوت الطويل احترامًا للكيان ولعقدي ومحبتي لجمهور العميد تمنيت أن يكون الحال أفضل مما كان خصوصًا في قضية التجاهل والإبعاد التي لا أعلم حتى هذه اللحظة ما هيّ الأسباب، انتظرت الحراك والإنصاف لكن للأسف لم يكن هناك أي تجاوب وأي تواصل والحال هو الحال”.

موقف نونو سانتو في المؤتمر الصحفي بعد لقاء الفتح الأخير في دوري روشن بشأن رغبته في الانسحاب من المؤتمر الصحفي بعد سؤاله عن موقفه من اللاعب عبد الرحمن العبود جعل وكيل اللاعب رفيع الشهراني يهاجم المدرب البرتغالي.

الشهراني كتب عبر صفحته الرسمية على منصة “X” (تويتر سابقًا) :”لا أريد أن أخوض في أمور فنية تخص المدرب سانتوس لكن في اعتقادي الشخصي أن المسألة ردة عن عودة عبد الرحمن العبود الشخصنة بهذه الطريقة والتحامل على اللاعب بطريقة غريبة يطرح علامة تعجب!! اللاعب يريد العودة والالتحاق بالمجموعة وهنا أرى التحامل العجيب والغريب من قبل المدرب”

بحسب المادة الـ41 من لائحة الاتحاد السعودي لكرة القدم وهيّ (إنهاء العقد لأسباب رياضية مشروعة)

إذا ثبت أحد المواسم الرياضية أن اللاعب المحترف قد شارك أقل من (10%) من إجمالي عدد المباريات الرسمية لناديه، فيجوز له إنهاء عقده قبل انتهاء مدته بناء على سبب رياضي مشروع، مع مراعاة ظروف اللاعب عند تقييم حالته، ويتم التحقيق من قبل الغرفة عن وجود أسباب رياضية مشروعة لكل حالة على حدة، وفي مثل هذه الحالة لا تطبق العقوبات الرياضية على النادي ولكن يجوز دفع تعويضات مالية للاعب ويجوز للاعب المحترف إنهاء عقده على هذا الأساس خلال (15 يوم) التالية لآخر مباريات رسمية في الموسم الرياضي للنادي المسجل به.

وفي المادة التالية وهيّ الـ42: حظر إنهاء العقد أثناء الموسم الرياضي

وتقول هذه المادة إن اللاعب لا يمكنه إنهاء العقد من طرف واحد أثناء الموسم الرياضي.

 

التعليقات مغلقة.