مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نشر ثقافة حقوق الإنسان «محور اهتمام» جامعة كفرالشيخ

23

كتب – بسيوني الجمل :

أوضح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ .. أن احترام حقوق الإنسان وحمايتها والدفاع عنها أكثر الطرق لتحقيق الانتماء الوطني .. أكد أن الجامعة تنشر معنى ومفهوم حقوق الإنسان من خلال توعية أعضاء هيئة التدريس والعاملين وأبنائنا طلبة الجامعة .. بحقوقهم وواجباتهم تجاه الجامعة والمجتمع ككل .. بإقامة العديد من الفعاليات والدورات والندوات والأنشطة التي تنظمها الجامعة للتأكيد علي مفهوم حقوق الإنسان والمواطنة .. أشار أن مصر دائما وأبدا منارة لكل الشعوب من أجل التعايش السلمي والإخاء.

 

جاء ذلك أثناء ورشة العمل التي نظمتها جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة .. عن حقوق الإنسان ، بالتعاون مع وحدة حقوق الإنسان بالجامعة.

 

قد يهمك ايضاً:

بحضور الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، والدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور على صبري أمين عام الجامعة ، والدكتور ياسر الجندي عميد كلية التربية ، والدكتور رشدي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث ومنسق عام الانشطة الطلابية بالجامعة ، والدكتور محمود عبد العزيز وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب ، وبحضور الإعلامي أحمد محسن المسؤل الاعلامي لوحدة حقوق الإنسان بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

أوضح الدكتور عبد الرازق دسوقي حرص الجامعة على ترسيخ مفاهيم ومبادئ حقوق الإنسان .. والاهتماما بالشباب باعتبارهم قادة المستقبل .. إلي جانب تعريف المجتمع الجامعي بالأدوار التي تقوم بها الدولة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان علي أرض الواقع .. للتأكيد علي مبادئ ومفاهيم الديمقراطية كونها رؤية والتزام قانوني .. وواجب يجب أن يتمتع به كل مصري دون تمييز.

 

أشار الإعلامي أحمد محسن المسؤل الإعلامي لوحدة حقوق الإنسان بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي .. أن الوزارة حرصت على إنشاء وحدة مستقلة تسمي «وحدة حقوق الإنسان» .. وهي المظلة التى تختص بالحقوق والواجبات والمنوطة بتسجيل الإنجازات الخاصة بالجامعات وتوثيقها على مدار العام الجامعي .. قال أن الوحدة ستعمل على اختيار أفضل جامعة تطبق المعايير المثلي لحقوق الإنسان.

 

أكد أن الهدف من وحدة حقوق الإنسان .. رصد الإيجابيات وتلقي الشكاوى وتعزيز وتنمية القدرات في مجال حقوق الإنسان .. وتوسيع قاعدة الوعي داخل المجتمع الأكاديمي .. ونشر ثقافة حقوق الإنسان من خلال تدريسها بجميع الجامعات.

التعليقات مغلقة.