مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نشر ثقافة العمل الحر «دورة تدريبية» بالخدمة الاجتماعية بكفرالشيخ

44

كتب – بسيوني الجمل :

ريادة الأعمال ، ونشر ثقافة العمل الحر ، والاهتمام بالمشروعات الصغيرة .. تلك دورة تدريبية نظمها قسم العلوم التأسيسية بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفرالشيخ بعنوان «ولّد فكرة مشروعك» .. برعاية الدكتور طارق لبيب عمارة رائد عام الشباب وعميد المعهد العالى للخدمة الاجتماعية .. بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

في بداية الدورة أكد العميد الدكتور طارق عمارة ، أن التعاون مستمر ومثمر بين المعهد العالي للخدمة الاجتماعية وبين جهاز تنمية المشروعات ، في مجالات متعددة منذ فترات بعيدة ، وأن الشراكة المستديمة تهدف لرفع الوعى التنموى ، والتشجيع على إقامة المشروعات الصغيرة بما يتناسب مع سوق العمل ، أثنى على دور قيادات الجهاز في هذا الشأن.

أوضحت الدكتورة سوزان حمدى رئيس قسم العلوم التأسيسية .. أن إدارة المعهد العالي تنشر ثقافة وتدعم العمل الحر بين الشباب ، وخروجها من الأطر النظرية التعليمة ، وتهتم بالتدريب العملي ، إلى جانب التفاعل المباشر مع قضايا المجتمع وعلى رأسها البطالة وتشغيل الشباب ، بما يدعم الخريجين كمواطنين نافعين ، فضلا عن كونهم أخصائيين اجتماعيين متعايشين مع قضايا المجتمع ، ومدركين بشكل عملى أدوات التعامل معها من خلال الممارسة الذاتية.

قد يهمك ايضاً:

“Doctor N” حملة لتوعية المجتمع المصري بأهمية…

وزارة التربية والتعليم تعلن إتاحة ملفات تقييم الأداء…

استمرت الدورة على مدار يومي 16 و 17 أغسطس 2023م ، وحاضر فيها الأستاذ حسين عمر نائب مدير ومسئول الخدمات غير المالية بالجهاز ومدرب معتمد بمنظمة العمل الدولية للبرامج التدريبى SIYB.

تناولت الدورة ، المبادئ الأساسية المرتبطة بالتوجه نحو إنشاء المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ، وألقت الضوء على مفهوم المشروع ، وكيفية بناء الفكرة القابلة للتنفيذ في ظل الامكانات والقدرات واحتياجات السوق.

تم عرض نماذج لمشاريع تابعة للجهاز ، استطاعت أن توظف الأطر النظرية وما يقدمه الجهاز من خدمات وتسهيلات وخبرات ، أسهمت في دعم تلك المشروعات ، فضلا عن تنظيم ورشة عمل تدريبية لتحديد أفكار المشروعات.

تأتى هذه الدورة ضمن سلسلة دورات متكاملة ، تستهدف تنمية الوعى لدى الشباب بأهمية العمل الحر ، ودعمهم فنيا وماديا في مراحلهم الأولى ، بما يضمن بشكل كبير تحقيق أهداف الشباب ومواجهة البطالة.

التعليقات مغلقة.