مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ندوة مستقبل وطن بكفرالشيخ لذوى الهمم : الدولة تقدركم وتهتم بكم وتنمى مهاراتكم

44

كتب – بسيوني الجمل :

أكدت ندوة «ذوى الاحتياجات الخاصة» .. التى نظمتها أمانة ذوى الهمم بحزب مستقبل وطن بمحافظة كفرالشيخ .. أن القانون المصري يحمى حقوق الأطفال ذوى الإعاقة .. ويحترم قدراتهم .. ويعطيهم حق استخراج كارت الخدمات .. لخصم ثمن تذاكر وسائل النقل بالقطارات والمترو .. وخفض الضرائب والإعفاء الجمركى من الأجهزة التعويضية.

جاء ذلك بحضور الدكتور علي ابو شوشة الأمين المساعد بالمحافظة والمحاسب محمد عرابي الأمين المساعد بالمحافظة والكابتن الدكتور شعبان الخطيب آمين ذوي الهمم بالمحافظة.

الندوة .. تحدثت عن القانون 10 لسنة 2018 وتعديلاته .. وأهم الميزات التى وفرها لذوي الهمم.

قد يهمك ايضاً:

حاضرت في الندوة .. الدكتورة نيرمين صبري مدير عام التأهيل الاجتماعي بمديرية التضامن بكفرالشيخ .. قالت أن الوزارة تحقق أقصى قدر من التعاون والتنسيق مع باقى مؤسسات الدولة .. وتصدر القرارات والإجراءات الكفيلة بضمان حقوق ذوى الهمم .. أكدت أن القانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن الأشخاص «ذوي الإعاقة» .. يضمن حماية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .. ويلزم الدولة بحماية حقوقهم .. واحترام قدراتهم المتطورة في جميع المجالات.

أشارت أن وزارة التضامن الإجتماعى تساعد ذوى الهمم .. عن طريق مراكز استخراج كارت الخدمات المتكاملة .. الذى يمكنهم من الحصول على عدة امتيازات .. منها خصومات تذاكر وسائل النقل في القطارات والمترو .. وخفض الضرائب والإعفاء الجمركى من الأجهزة التعويضية الخاصة بهم.

تابعت الدكتورة نيرمين صبرى مدير عام التأهيل الاجتماعي بمديرية التضامن قائلة : يمكن لذوى الإعاقة الإستفادة من معاشات الوزارة .. كمعاش تكافل وكرامة .. والطلاب ذوى الاعاقة لهم الحق في الخدمات التى توفرها وحدة التضامن الاجتماعي .. لمساعدتهم فى التعليم .. واندماجهم مع أقرانهم الطلبة من غير ذوى الإعاقة.

الندوة ألقت الضوء .. على دور الدولة واهتمامها بأبنائها عموما .. وتقديم العناية والرعاية لأصحاب الهمم .. أكدت أن مصر تعتبر من أهم الدول التي يشاد بها في العمل الاجتماعي بوجه عام .. خاصة فى مجال رعاية وتأهيل الأشخاص أصحاب الهمم.

التعليقات مغلقة.