مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ندوة بطب كفرالشيخ «تناقش» الجديد في علاج التصلب المتعدد

38

كتب – بسيوني الجمل :

أوضح المشاركون بندوة كلية الطب البشري بجامعة كفرالشيخ .. أن مرض التصلب المتعدد يعد من أكثر الاضطرابات العصبية الأولية ويؤثر على الجهاز العصبي والمركزي .. ولذلك تم تجهيز وحدة بالكامل بقسم الأمراض النفسية بمستشفي جامعة كفر الشيخ لتشخيص المرض وعلاجه .. وفق أحدث العلاجات العالمية الحديثة.

 

 

الندوة تم تنظيمها اليوم الثلاثاء .. بعنوان «يوم التوعية عن مرض التصلب المتعدد» تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وبحضور وإشراف الدكتور طه إسماعيل عميد كلية الطب والدكتور إيهاب رمضان رئيس قسم الأمراض العصبية والنفسية وحاضر الندوة الدكتور سلمي رجب مدرس بقسم الأمراض العصبية والنفسية والدكتور شيماء الجمل مدرس بقسم الأمراض العصبية والنفسية.

 

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي .. أن الجامعة تحرص على تنظيم الندوات الطبية التوعوية .. لرفع درجة الوعي الصحي بالأمراض التي تهدد صحة الإنسان وسبل الوقاية منها.

 

قد يهمك ايضاً:

تجديد مذكرة التفاهم بين “جامعتي بنها ووهان…

تعليم كفر الشيخ يستعد لامتحانات الشهادة الإعدادية

أشار رئيس الجامعة إلى أن الهدف من الندوة .. توعية طلاب كلية الطب بمرض التصلب المتعدد وأعراضه المبكرة بما يضمن تشخيصه بالمراحل الأولى للمرض. .. أضاف أن وحدة التصلب المتعدد بمستشفي الجامعة مجهزة بالكامل لتشخيص المرض وعلاجه .. علاوةً على تقديم الدعم النفسي الكامل للمرضي بقسم الأمراض العصبية والنفسية بالكلية.

 

أوضح الدكتور طه إسماعيل عميد كلية الطب .. أن الاحتفال باليوم العالمي لمرض «التصلب المتعدد» في 30 مايو .. والمرض يعد من أكثر الاضطرابات العصبية الأولية شيوعا ويؤثر على الجهاز العصبي والمركزي .. ويسبب مجموعة من الأعراض منها حركة الزراع والساقين والرؤية والإحساس والتوازن.

 

خلال الندوة .. تم عرض فيديو توضيحي عن مرض التصلب المتعدد .. وقدمت الدكتور سلمي رجب عرضاً للتعريف بالمرض وأعراضه .. والجديد في العلاج .. وتحدثت الدكتور شيماء الجمل عن الأعراض النفسية المصاحبة للمرض .. وقدمت شرحاً للنظام الغذائي والتغذية السليمة للمرض .. والتحديات في العلاج.

التعليقات مغلقة.