مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ندوة إعلامية بالنيل للإعلام بشبين الكوم حول ( الثقافة الغذائية وتقوية الجهاز المناعي)

0

يمثل جهاز المناعة خط الدفاع الأول فى جسم الإنسان فهو المسؤول عن مقاومة أى مرض قد يتعرض له الأنسان .وفى الآونة الأخيرة ظهر هذا جليا فى معركة جائحة كورونا فقد إنبرى كل الأطباء والباحثين بالتشديد على أهمية تقوية جهاز المناعة لمقاومة هذا الفيروس بل ولإضعافه .

وليس هناك سبيلاً لتقويه جهاز المناعة إلا إتباع نظام غذائي سليم نابع عن ثقافة غذائية سليمة ومن هذا المنطلق وبهدف رفع وعى  المواطن  بأهمية التغذية الصحية وإلقاء الضوء على العادات الغذائية الخاطئة وتأثيرها على الصحة العامة وإيضاح العلاقة الوثيقة بين جهاز المناعة والعادات الغذائية وفيروس كورونا عقد مركز النيل للإعلام  بشبين الكوم التابع للهيئة العامة للإستعلامات ندوة حول ( الثقافة الغذائية وتقوية الجهاز المناعى) .

حاضر فيها الأستاذ الدكتور أيمن يونس أستاذ التغذية بقسم الصناعات الغذائية بكلية الزراعة جامعة المنوفية.

قد يهمك ايضاً:

تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس بكفر الشيخ

فى بداية حديثة أكد يونس على ضرورة تناول القدر الكافى من الماء يوميا من ٣ إلى ٤ لتر ماء بمقدار كوب ماء كل ساعة وكذلك تناول قدر معقول من البروتين سواء كان حيوانى أو نباتى وكذلك الكربوهيدرات بنسب بسيطة فالأساس فى التوازن الغذائى هو  التنوع فهذا التوازن يساعد الجسم فى تنظيم عملياته الحيوية المختلفة .

كما نصح يونس بالإكثار من تناول  الخضر والفاكهة بل والبدء بتناول الفاكهة قبل تناول الوجبة الرئيسية . وحذر يونس من مخاطر الوجبات السريعة وما لها من أثار سيئة على صحة الإنسان مؤكدا على أهمية البعد عنها وضرورة ترسيخ العادات الغذائية السليمة داخل الأطفال من الصغر حيث أنهم الفئة الأكثر إقبالاً على تلك الوجبات .

فى نهاية الندوة شدد يونس على أهمية ممارسة الرياضة بشكل منتظم لجميع الفئات العمرية الأمر الذى يساعد على رفع كفائة جهاز المناعة .

التعليقات مغلقة.