مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نجوم الأوبرا يتألقون في سهرة لأم كلثوم بأوبرا الإسكندرية

40

الإسكندية – حمدى شهاب:

نظمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر مساء اليوم حفلا فنيا لفرقة الموسيقي العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر وذلك ضمن فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقي والغناء علي مسرح دار أوبرا الإسكندرية.

 

قدم نجوم الأوبرا سهرة مع روائع كوكب الشرق السيدة”أم كلثوم ” بمشاركة المطربات نهاد فتحي ، غادة آدم ، رحاب مطاوع و الفنانةالسورية بتول بنى

تضمن برنامج الحفل باقة مختارة من أعمال كوكب الشرق التي تعاونت خلالها مع كبار الملحنين في مصر والوطن العربي منها اغدا ألقاك،أمل حياتي،فكروني، للصبر حدود، سيرة الحب.

يذكر أن “كوكب الشرق” أم كلثوم رحلت عن عالمنا فى فبراير عام 1975، ولكنها لا تزال تتربع على عرش الغناء فى العالم العربى، وتعد من أبرز مطربين القرن العشرين، حيث بدأت مشوارها الفني في سن الطفولة، وتربعت على عرش الغناء.

 

غنّت للعديد من عمالقة التلحين، وعلى رأسهم موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وبليغ حمدى ورياض السنباطى، ومن أبرز من تغنّت بكلماتهم الشاعر أحمد رامي ومأمون الشناوي وغيرهم.

 

قدّمت للسينما 6 أفلام، أبرزها وداد، وساهمت في المجهود الحربي في أعقاب حرب 67، حيث أحيت حفلين تاريخيين على مسرح الأولمبيا في فرنسا.

قد يهمك ايضاً:

وزيرة الثقافة تعلن برنامج “مصر ضيف شرف” معرض…

التعليقات مغلقة.