مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نجم UFC بلال محمد يتحدث عن تجربته الشخصية في شهر رمضان المبارك وما يمثله الشهر الكريم بالنسبة له

14

 

قد يهمك ايضاً:

بلال محمد هو مقاتل UFC في فئة وزن الويلتر. ولد محمد ونشأ في شيكاغو لأبوين فلسطينيين، وهو معروف بإيمانه وشخصية المميزة، ولديه شعبية كبيرة في الشرق الأوسط. يحدثنا محمد حول أهمية شهر رمضان بالنسبة له، ويخبرنا عن أجواء الشهر الفضيل في عام 2023.

“رمضان هو الوقت المفضل خلال السنة. إنه يمثل هذه الفترة من العام التي نخصصها لهدف واحد فقط، يتعلق بتحسين نفسك في سبيل الله، والقيام بالأشياء التي لا تقوم بها في العادة أو حتى التخلي عن بعض العادات. أنت تحاول أن تكون إنساناً أفضل، ومسلماً أفضل، وهذا هو الوقت المناسب من العام للقيام بذلك.

يركز الكثير من الناس على الصيام، لكن الأمر لا يتعلق فقط بالبقاء من دون طعام وماء. هذا هو الوقت المناسب للتعرف على الأشياء السلبية في الحياة والابتعاد عنها. إن شهر رمضان هو الوقت الأمثل للتخلص من ضغوط الحياة خلال العام.

في هذا الوقت من العام، أشعر أنني أكرس نفسي لأكون شخصاً أفضل وأقوم بكل ما يلزم.

هذا يساعدني كثيراً. ما زلت أتدرب مرتين في اليوم وأمارس التدريب مع العبادة. أنا عادة أشاهد التلفزيون، ولكنني الآن أريد الاقتراب من القرآن. أنا أقرأ القرآن لوقت أطول حتى أكون أكثر معرفة. وهذا يماثل إلى حد ما التمارين التي أمارسها. فأنا كل يوم أتعلم المزيد. أريد أن أتلو القرآن وأن أستمع إليه أكثر كل يوم. إنه يمنحني السلام والسكينة.

لقد ركزت هذا العام حقًا على فهم أن الحياة قصيرة للغاية. نحن نضع الكثير من الضغوط على أنفسنا لأننا نريد أن نكون الأكبر والأفضل وهذا جزء بسيط مما تعنيه الحياة. لا يكون الإنسان ناجحاً عندما يكون لديه كل المال في العالم. ولا يكون الإنسان ناجحاً عندما يكون الأغنى. هناك الكثير من الأثرياء غير سعداء. السعادة تأتي من معرفة أنك تفعل كل الأشياء الصحيحة في سبيل الله.

لقد شعرت بالتوتر الشديد على مدار العام، لأنني كنت أرغب بمعرفة لماذا لا أحصل على فرصة لخوض نزال على اللقب، أو لأنني لا أحصل على شيء ما أو غير ذلك. ولكن في النهاية، كتب الله كل شيء من أجلي، واختار الخير لي، وأنا بحاجة فقط للاستمتاع بهذه الرحلة. نحن فقط بحاجة لأن نكون ممتنين لما نحن فيه. خلال شهر رمضان نبقى دون طعام وماء أثناء النهار، ولكن هناك أشخاص يضطرون إلى فعل ذلك كل يوم. إنهم يعانون كثيراً، ومع ذلك فإننا نحزن على أتفه الأشياء، ولا معنى لذلك.

لشهر رمضان قدرة مذهلة رائعة على التقريب بين الناس، ومن أبرز الأمور بالنسبة لي الذهاب إلى منزل أمي لتناول العشاء. إنها تعد طعاماً شهياً، لذلك فأن أكون قادراً على الذهاب إلى هناك كل ليلة مع إخوتي وأختي، حيث تجتمع العائلة بأكملها هناك معًا، ونحن عادة لا نقوم بذلك كثيراً، لذلك فإن القيام بذلك لمدة شهر كامل هو أمر خاص للغاية.

بصفتي رياضي محترف، لا يزال يتعين عليّ القيام بعملي وممارسة التدريب. إن حياة مقاتل الفنون القتالية المختلطة صعبة للغاية على الجسم، لذلك يجب أن أكون محافظاً على نفسي خلال شهر رمضان أكثر من المعتاد. إذا كنت بحاجة إلى استراحة، فسأفعل ذلك. يجب أن أتأكد من أنني أتناول الأشياء الصحيحة في الليل لأتمكن البقاء طوال اليوم التالي دون طعام. التزود بالغذاء أمر بالغ الأهمية. يجب أن أحصل على ما لا يقل عن جالون من الماء، والكربوهيدرات التي أحتاجها لتزودني بالطاقة في الصباح، والفيتامينات اللازمة للبقاء بصحة جيدة – يجب أن أكون ذكياً في كيفية التعامل مع جسمي.

أقول لنفسي طوال الوقت أن خصومي لا يتعرضون للضغوط كما يحصل معي في هذه الفترة. أعلم أنه عندما يحين وقت القتال والاستعداد له، فسأكون على مستوى مختلف تماماً. ومن الناحية البدنية فقد كان جسمي يمر بضغوط الصيام التي تعد أكثر صعوبة. ولكنها تمنحني الإلهام وتعيد لي النشاط.

أخبرني زملائي أنني خلال شهر رمضان أشعر بأنني أقوى، ويبدو الأمر كما لو أن جسمي يتكيف بشكل طبيعي، وأنني أكثر صرامة من الناحية الذهنية. رمضان يجعلني أرغب بدفع نفسي بقوة أكبر وإظهار أنني نفس الشخص الرياضي الذي يمتلك الإصرار ذاته لتقديم كل شيء مهما كانت الظروف.

خارج الصالة الرياضية، من المهم للغاية بالنسبة لي أن أكون قادرًا على رد الجميل لمن هم أقل حظًا. أعمل مع شركة في شيكاغو تدعى Pious Projects. إنها تنشط في الأماكن المنكوبة بالحرب، أو التي لا يستطيع الناس فيها الوصول إلى الطعام والماء والملابس – كل تلك الأشياء التي تكون بالنسبة لنا من المسلمات. أنه أمر ضروري بالنسبة لي أن أساهم بالتبرع وتقديم المساعدة قدر المستطاع كل يوم.

حقاً إن شهر رمضان هو أجمل أوقات السنة، ولا سيما مع السكينة التي يجلبها. إنه بلا شك الوقت المناسب لنكون في حال أفضل وأن نركز من أجل أن نكون أفضل خلال بقية العام أيضًا. وما أراه أن ذلك لا يقتصر عليّ فقط، وإنما على جميع الناس من حولي أيضاً، إنه شيء جميل حقاً”.

 

التعليقات مغلقة.