مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نتيجة الثانوية العامة 2021

    كتب_سعد درويش :
صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021.

ونشر دكتور شوقي هذه التصريحات على صفحته الشخصية على الفيسبوك،

وأشار أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة يوم 15 أغسطس الحالي، و قد يتطلب الأمر يومان أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.

وقد أشار وزير التعليم أيضا ، أن نسب النجاح هذا العام مرتفعة ومطمئنة ،وذلك بعد إلغاء العينة العشوائية لنسب النجاح هذا العام كما كان متبع من قبل في السنوات الماضية،

قد يهمك ايضاً:

وأضاف شوقي ، أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي مع وزير التعليم العالي ، للإعلان عن نتائج الثانوية العامة بعد انتهاء التصحيح ، وتحديد نسبة تنسيق القبول للالتحاق بالجامعات للعام الدراسي 2022/2021 .

وأكد وزير التربية والتعليم، أن التصحيح يتم مركزيا، تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية ، وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح الثانوية العامة، مثلما كان يحدث في السنوات الماضية، وأنه لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الإجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات ، ويتم ذلك من خلال الماسح الضوئي الذي يتعرف على الاجابات إلكترونيا .

ونصح الوزير الطلاب وأولياء الأمور بعدم تصديق الشائعات المنتشرة هنا وهناك ، في وسائل التواصل الإجتماعي ، عن تزوير النتيجة وتبديل تكت ورق الإجابة ، وأن التصحيح وأوراق الطلاب في أمان ، وستعلن النتيجة ويأخذ كل مجتهد حقه بكل عدالة ومساواة .

وعند الإعلان عن ظهور النتيجة يمكن للطلاب الحصول عليها من خلال الرابط الرسمي للوزارة 👇

👈من هنا »» الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021

التعليقات مغلقة.