مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ناشئو مصر يحصدون 25 ميدالية متنوعة في بطولة إفريقيا للشطرنج

38

 

ايمان صلاح الشناوي

 

حقق ناشئو وناشئات مصر في لعبة الشطرنج نجاحاً ساحقًا وحصدوا 25 ميدالية متنوعة في ختام بطولة إفريقيا للشطرنج للناشئين تحت 8 – 18 سنة للذكور والإناث والتي استضافتها القاهرة خلال الفترة من ١ سبتمبر وحتى ٨ من نفس الشهر تحت إشراف الاتحاد الأفريقي للشطرنج وبحضور الدكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للعبة، حيث اختتمت الفعاليات مساء اليوم بمشاركة 419 لاعباً ولاعبة من 19 دولة إفريقية.

وحصد اللاعبون 25 ميدالية متنوعة بعد منافسة قوية بمشاركة 419 لاعباً من 13 دولة إفريقية علي إجمالي ٣٦ ميدالية، منها 12 ذهب و12 فضةو12 برونز واكتسحت مصر البطولة بالحصول علي ٪؜٧٠ من الجوائز ومقدارها 25 ميدالية منها 9 ميداليات ذهب و6 فضةو 10 برونز.
فيما حصلت بتسوانا على ميداليتين فقط إحداهما ذهب و الأخرى فضة، وكينيا حصلت على ميدالية ذهب و ميدالية برونزية، ومدغشقر ميدالية ذهب، بينما حصلت الجزائر على 4 ميداليات فضة وميدالية برونزية، وأوغندا حصلت على ميدالية برونزية.

من جانبه أبدى المحاسب محمد خلاف رئيس منطقة الغربية للشطرنج سعادته لهذا الإنجاز والنجاح في تنظيم البطولة وإدارتها تحكيميًا بقيادة الكابتن السوبر جراند أحمد عدلي، خاصةً وأن معظهم من شاركوا في البطولة من منطقة الغربية للشطرنج.
وأعلن رئيس منطقة الغربية للشطرنج عن الاستعداد لإقامة بطولة مدارس الجمهورية للشطرنج بالغربية والتي سوف تقام في السابع من شهر أكتوبر القادم.

قد يهمك ايضاً:

إيهاب جلال يعلن قائمة الإسماعيلي أمام الداخلية

غداً .. جاليري مصر يقدم ” عوالم مستقرة ” للفنانة…

وكانت قد انطلقت يوم الأربعاء الماضي بطولة العالم للشطرنج للقارات في مدينة بيدغوشتز في بولندا تحت رعاية رئيس وزراء بولندا وبمشاركة أقوى 12 دولة على مستوى العالم في رياضة الشطرنج ومنها منتخب مصر للفتيات للشطرنج بطل أفريقيا، وحضر افتتاح البطولة العالمية للشطرنج الدكتورة غرازينا زابيلسكا مساعدة ومستشارة رئيس وزراء بولندا التي استقبلت الدكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، وأشادت بالعلاقات المتميزة بين مصر وبولندا في مختلف المجالات ومنها الرياضية ورحبت بمشاركة منتخب مصر للفتيات وتمنت للاعبات مصر التوفيق في مواجهة كازاخستان في الجولة الأولى من منافسات البطولة العالمية.

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.