مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ميسر صديق: «إبهار» تخلق شراكة فاعلة مع المجتمع عبر تنفيذ حزمة مبادرات مجتمعية

27

كتب: أحمد مصطفي 

قد يهمك ايضاً:

رئيس جهاز ” أكتوبر الجديدة ” يجتمع بممثلي…

شارك الدكتور ميسر صديق الخبير العقاري الدولي المعتمد والعضو المؤسس بالإتحادات العقارية الدولية ICREA – NAR – FIABCI – AURD والسفير الأممي للمسؤولية المجتمعية في الأمم المتحدة ورئيس مجلس إدارة مجموعة إبهار للمشاريع في المؤتمر الدولي للمسؤولية المجتمعية والذي انعقد في النصف الأخير من الشهر الماضي في العاصمة اللبنانية بيروت بمقر اتحاد الغرف العربية بمشاركة رؤساء الغرف العربية وسفراء المسؤولية المجتمعية بالامم المتحدة.
وضمت قائمة المشاركات بالحدث قيادات (الاتحاد الدولي للمسؤولية المجتمعية) برئاسة المهندس فتحي عفانة العضو الشرفي للاتحاد الدولي للمسؤولية المجتمعية وبمشاركة شرفية من قِبل كل من: الدكتور ميسر صديق العضو الشرفي للاتحاد الدولي للمسؤولية المجتمعية ويوسف بن محسن المالكي الخبير الدولي في مجال المسؤولية المجتمعية والأستاذ الدكتور علي آل ابراهيم نائب رئيس الهيئة الاستشارية للاتحاد الدولي للمسؤولية المجتمعية.
وتقدم القيادات بطلب رسمي لتحقيق شراكة استراتيجية مابين (اتحاد الغرف العربية ) و(الاتحاد الدولي للمسؤولية المجتمعية) للدكتور خالد حنفي الأمين العام لإتحاد الغرف العربية، والذي بدوره رحب بهذه الشراكة وأهدافها النبيلة لدعم المسؤولية المجتمعية في القطاع الخاص العربي.
وكان مؤتمر المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص ودوره في التنمية المستدامة 2023 قد نظمه اتحاد الغرف العربية بالشراكة مع مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو والاتحاد الدولي للمسؤولية المجتمعية ومنظمة هوب الدولية، وبرعاية الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وبحضور وتشريف سعادة الوزير المفوض ممثل جامعة الدول العربية السيد الدكتور طارق النابلسي
وقد استهل الدكتور ميسر صديق كلمته ضمن فعاليات المؤتمر مؤكدا على دور الغرف التجارية في التثقيف والتنوير وحماية رجال الأعمال مع تذليل كافة المعوقات وتسهيل ممارسة أنشطة أعمال الشركات ورجال الأعمال لتحقيق اقتصاد قوي خاصة للقطاع الخاص الذي يحتاج إلى دعم مستمر مقترحا إقامة ندوات ولقاءات علمية لنقل التجارب الناجحة لكل من يعمل تحت مظلة الغرف التجارية في البلدان العربية على أن يتم تكرار هذه الندوات والدورات بشكل دوري ومستمر للإستفادة من الخبرات المتبادلة.
و من جانب أخر أكد الدكتور صديق أن مجموعة ابهار للمشاريع تمثل واحدة من جهات القطاع الخاص العربية، والتي تحاول عبر مجموعتها التجارية والعقارية الكبيرة والممتد عملها لسنوات، أن
 تخلق شراكة فاعلة مع المجتمع عبر تنفيذ حزمة مبادرات مجتمعية
. متابعا: بصفتي سفير أممي للشراكة المجتمعية، عملت على توظيف هذا اللقب المهني والشرفي لأحقق دور أكبر للقطاع الخاص في مجالات المسؤولية المجتمعية وإطلاق مبادرة إقامة معرض الاستثمار الصناعي العربي.
وأكد الدكتور ميسر صديق أن مستوى المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص في الدول العربية يجب أن يفوق ما وصل إليه في الدول الكبرى مثل الاتحاد الأوروبى وبرغم كثرة النقاشات عن دور القطاع الخاص في التنمية وخاصة لإستكمال دور الدولة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في العقود الأخيرة من القرن الماضي، إلا أن هذا الدور مازال في طوره الأول لتحقيق التطور الفعال. وتكمن أهمية تفعيل دور القطاع الخاص في التنمية في امتلاكه لرأس المال ولقوة اقتصادية قادرة مع تعاونها مع القطاع العام والمجتمع المدني أن تحدث نقلة حقيقية في المجتمع، مع الأخذ في الاعتبار أن بالدول العربية العديد من التجمعات التي تراعى مصالح رجل الأعمال واستثماراتهم. ومن أهم نتائج تفعيل مسؤولية القطاع الخاص هو توظيف الموارد المحلية والاعتماد عليها للتنمية وتقليل الاعتماد على المساعدات الخارجية.
وشدد على أن المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص لا تقف عند التبرعات للمشروعات والبرامج التنموية والخيرية، ومختلفة كليا عن الزكاة لأنها فريضة في الدين الإسلامي أما تقديم الدعم الفكري والمالي من الشركات فهي تخضع للإرادة الخاصة لدعم المجتمع الذي يمثل مصدرا للأرباح في الاحتياجات الخاصة المجتمعية.

التعليقات مغلقة.