مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مونديال اليد 2021…نتائج مباريات اليوم الخميس 21 يناير ضمن منافسات الدور الرئيسي لكأس العالم لكرة اليد

4

كتب – أحمد مصطفى:                                                                                                           ننشر لكم نتائج مباريات اليوم الخميس 21 يناير 2021 ضمن منافسات  الدور الرئيسي لفاعليات كأس العالم لكرة اليد رجال مصر 2021.

المنتخب المجري يفوز على البرازيل  29 – 23

تغلب المنتخب المجري على نظيره البرازيلي بنتيجة 29-23  في المجموعة الأولي والتي انطلقت  في الصالة الرياضية بالعاصمة الإدارية ، ضمن منافسات  الدور الرئيسي لفاعليات كأس العالم لكرة اليد رجال مصر 2021  .

وجاءت نتيجة الشوط الأول 16- 11 وشهد حماس وندية  من كلا المنتخبين إلا أن حارس المنتخب المجري كان له الكلمة الأولى في صد أكثر من 40 في المائة من هجمات البرازيل .

وفي الشوط الثاني رفض المنتخب المجري التفريط في أي نقطة رغم محاولات راقصي السامبا واجتهاده لينتهي اللقاء بنتيجة 29-23 ويعلن الحكم فوز المنتخب المجري .

واختتم منتخب المجر الدور التمهيدي بالفوز 29-28 على حساب ألمانيا لتشتعل المجموعة الأولى من مجموعات الدور الرئيسي .

مونديال اليد

وتأهلت منتخبات المجر وألمانيا وأوروجواي من المجموعة الأولى بجانب منتخبات إسبانيا وبولندا والبرازيل من المجموعة الثانية .

وصعد منخب المجر للدور الرئيسي وفي حوذته 4 نقاط ، فيما يمتلك نظيره البرازيلي نقطة واحدة  ، إسبانيا 3 نقاط ، ألمانيا 2 نقطة ، بولندا 2 نقطة .

وانطلقت منافسات الدور الرئيسي بالمجموعة الثالثة و الرابعة بمونديال كرة اليد أمس  ، حيث تضم المجموعة الثالثة كل من فرنسا والنرويج و البرتغال وسويسرا و أيسلندا و الجزائر .

وشهدت المواجهات فوز سويسرا  على ايسلندا 20/18 ، وفوز فرنسا على الجزائر 29/26 ،فوز النرويج على البرتغال 29/ 28 .

 فيما تضم مجموعة الرابعة مجموعة مصر كل من السويد والاتحاد الروسي و بيلاروسيا وسلوفنيا ومقدونيا .

وشهد اليوم الأول من الدور الرئيسي فوز مصر على الاتحاد الروسي 28/23 ، في مباراة كبيرة للفراعنة، وتعادل منتخب بيلاروسيا مع السويد 26/26  ، وفاز منتخب سلوفينيا، على نظيره مقدونيا الشمالية، بنتيجة 31 – 21 .

الأرجنتين  يفوز على اليابان 28-24 

فاز منتخب الأرجنتين على نظيره الياباني بنتيجة 28-24 في أول مواجهاته بالمجموعة الثانية بالدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد.

وانتهى الشوط الأول بنتيجة 17-13 لصالح الأرجنتين في شوط بدأ بجانب من الندية من المنتخبين ولكن سرعان ما نجح المنتخب الأرجنتيني في السيطرة على فارق الأهداف قبل أن يقلص منتخب اليابان الفارق قبل منتصف الشوط ، ولكن منتخب الأرجنتين تفوق مجددا ليتسع الفارق إلى 4 أهداف في أخر دقيقة من عمر الشوط.

وشهد الشوط الثاني مواصلة المنتخب الأرجنتيني فرض السيطرة والقوة على المنتخب الياباني وسط محاولات طفيفة من الأخير لتقليل الفارق .

قد يهمك ايضاً:

وبذلك ارتفع رصيد المنتخب الأرجنتيني   إلى 4 نقاط ضمن المجموعة الثانية نظرا لصعوده من الدور الأول بنقطتين، بينما تجمد رصيد المنتخب الياباني عند نقطة واحدة صعد بها من الدور الأول .

ويتواجد فى المجموعة الثانية بالدور الرئيسى بجانب الأرجنتين واليابان كلا من كرواتيا وقطر والدنمارك و البحرين .

بولندا تقسو على اورجواي  بنتيجوة 30 – 16

انتهت مباراة  المنتخب بولندي أمام  نظيره الاورجواني  في اطار منافسات المجموعة الاولى بالدور الرئيسي ببطولة العالم الـ 27 لكرة اليد للرجال بفوز  المنتخب البولندي بنتيجة 16/30.

بدأت المباراة بتألق حارس اورجواي جونزالو الفونسو الذي تصدى لرمية جزاء لبولندا وحول الهجمة لمنتخب بلاده الذي تقدم في الدقيقة الثانية بأول اهداف اللقاء ، وبسبب تألق آدم موراويسكي حارس مرمى بولندا عادلت بولندا النتيجة في الدقيقة الرابعة ثم تتقدم بعدها بثلاثة اهداف متتالية لتصبح النتيجة 1/4 ، ولكن التسرع وعدم التركيز  من المنتخب البولندي مكنا المنتخب الاورجواني من تسجيل ثلاثة اهداف متتالية ليتعادل الفريقين 4/4 ويستمر اللقاء بوتيرة تقدم بولندا بهدف او هدفين وتعادل اورجواي ولكن في الدقيقة 15 تبدأ الصحوة البولندية والتسجيل مع تألق حارس المرمى ليرتفع الفارق لخمسة اهداف في الدقيقة 25 ، وتحاول اورجواي تقليص الفارق دون جدوى لينتهي الشوط بفارق الخمس اهداف. بدأ الشوط الثاني كما انتهى الشوط الاول بتفوق للمنتخب البولندي الذي اظهر قوته حتى وصل بالفارق لـ 11 هدفاً في الدقيقة 49 من عمر اللقاء ، وتبوء جميع محاولات المنتخب الاورجواني لتقليص الفارق بالفشل ووضح عليهم الاستسلام التام امام قوة المنتخب البولندي ، خاصة مع تألق لاعب بولندا أركاديوس موريتو الذي احرز سبع رميات جزاء من سبعة بنسبة مائة بالمائة لينتهي اللقاء لصالح بولندا بفارق 14 هدف.

واقيمت المبارة في  صالة العاصمة الادارية الجديدة ، وادارها تحكيمياً الطاقم الجزائري المكون من يوسف للخيري وسيد علي حميدي

وحصل سايكو سيزمون لاعب المنتخب البولندي على لقب رجل المباراة .

وبهذه النتيجة يرفع المنتخب البولندي رصيده من النقاط الى 4 نقاط بينما يبقى المنتخب الأورجواني بلا نقاط.

يذكر ان المجموعة الاولى بالدور الرئيسي تضم منتخبات كل من المجر ، اسبانيا ، المانيا ، بولندا ، البرازيل واوروجواي .

جدير بالذكر ان بولندا تعد هذا المنتخب للمنافسة على النسخة الـ 28 “النسخة القادمة” من بطولة العالم والتي تستضيفها  بالمشاركة مع السويد عام 2023.

الكونغو الديمقراطية تهزم أنجولا بافتتاح لقاءات كأس الرئيس بالمجموعة الأولى لـ مصر 2021

فاز منتخب الكونغو الديمقراطية على نظيره منتخب أنجولا بنتيجة 32 – 31، في افتتاح لقاءات كأس الرئيس للمجموعة الأولى لبطولة العالم لكرة اليد مصر 2021.

انتهى الشوط الأول بتقدم “الفهود” بنتيجة 15 -13، قبل أن يعدل منتخب الكونغو من أوضاعه ويحقق الفوز مع نهاية أحداث الشوط الثاني في اللقاء الذي أقيم على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

بهذه النتيجة حصدت الكونغو الديمقراطية على أول نقطتين في المجموعة الأولى بكأس الرئيس، بينما ظل رصيد أنجولا بدون نقاط.

وحصل “فيريرا إدفالدو” لاعب المنتخب الأنجولي على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد الأداء الرائع الذي ظهر به خلال اللقاء، وتسجيله ل8 أهداف.

ومن المقرر، أن يلتقي منتخب الكونغو الديمقراطية يوم السبت المقبل مع نظيره التونسي، فيما يحصل المنتخب الأنجولي على راحة بعد انسحاب منتخب الرأس الأخضر.

التعليقات مغلقة.