مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

موقع “داري iq” استمارة قطع الاراضي 2021 العراق

66

موقع “داري iq” استمارة قطع الاراضي 2021 العراق، يبحث الكثير من المواطنين العراقيين في جمهورية العراق في الفترة الأخيرة، عن استمارة قطع الأراضي الجديدة، حيث أعلنت وزارة الاعمار والاسكان العراقية عن قطع سكنية، يمكن للراغبين بها في العراق التقديم عليها، فتابعوا معنا لتتعرفوا على المزيد من التفاصيل.

فمازال هناك اقبال شديد من المواطنين العراقيين على التسجيل في المنحة الخاصة بوزارة الاعمار والإسكان في العراق حيث يأمل كل مواطن عراقي أن يمتلك قطعة الأرض ، وذلك بعد دعم سعرها، وايضا التسهيلات في السداد .

ومازالت تتزايد طلبات البحث يوميا حول هذا الأمر في العراق الخاص بتوزيع الأراضى السكنية على المواطنين العراقيين المستحقين الدعم، وتأتي تلك الخطوة من الوزارة بسبب رغبتها في أن يكون المواطنين العراقيين يعيشون حياة كريمة بسبب غلاء الأسعار.

 مازالت وزارة الاعمار والاسكان في العراق تستقبل طلبات المواطنين للحصول على قطعة ارض المدعمة من قبل الوزارة ، وجاء ذلك دعما من الوزارة للعديد من الأسر التى تواجه ظروف معيشية صعبة ، وتقوم الوزارة بعمل تسهيلات لعملية التسجيل الخاصة بالتقديم على قطع الأراضى 2021 العراق، وقامت الوزارة بوضع شروط خاصة بالتسجيل .

حيث قامت وزارة الإعمار والإسكان بطرح أكثر من 300 ألف قطعة سكنية، يمكن للمواطنين التقديم عليها، وسيتم توزيعها على الفئات المستحقة، والأولوية لمستفيدي الرعاية الاجتماعية، لذا فإنه يجب على الراغبين في التقديم على الأراضي السكنية، ملئ الاستمارة الخاصة بها، فتابعوا معنا.

وقد أعلن رئيس الوزاراء العراقي مصطفى الكاظمي عن إطلاق موقع “داري iq”، والتي يمكن للمواطنين أيضا التقديم من خلالها على الأراضي السكنية، وتهدف المنصة إلى حل أزمة السكن بالعراق وهذا عن طريق توفير أراضي سكنية للمواطنين والمستحقين، وخاصة مستفيدي الرعاية الاجتماعية.

ومن خلال موقع داري  يمكنك الدخول للتسجيل

وللتسجيل للحصول على استمارة قطع الأراضي عليك اتباع تلك الخطوات

  • الدخول علي الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل استمارة الحصول علي قطع الأراضي 2021 من هنا.https://moch.gov.iq/
  • الضغط على قبول الشروط الموضوعة من قبل الوزارة اولا.
  • ثم تسجيل رقم الهاتف الخاص بك للحصول على الرمز التأكيدي المرسل على الهاتف.
  • تأكيد الرمز المرسل اليك وإكمال تسجيل كامل البيانات والضغط علي كلمة تسجيل الطلب.

والمستندات والأوراق المطلوبة للتقديم كالآتي:

البطاقة الموحدة أو الجنسية والشهادة.

بطاقة السكن.

البطاقة التموينية.

رقم الهاتف المحمول.

الفئات المستفادة من استمارة التقديم على قطع اراضى سكنية

وهم الفئات تحت خط الفقر، والمواطن المعين المتفرغ، وأصحاب الرعاية الاجتماعية، والعوائل التي يسكنون الطمر الصحي، والمواطنين المتقاعدين، يمكنكم متابعينا الحصول على الرابط الخاص بالتقديم على قطع الأراضي السكنية بالعراق من خلال متابعتكم لهذا المقال.

قد يهمك ايضاً:

ويختلف موعد التقديم على قطع الأراضي بالمحافظات بالعراق، ونتابع معكم المواعيد المتاحة للمحافظات العراقية المختلفة، والتي ستكون كالآتي:

زي قار: 1 يوليو 2021.

بغداد: 7 يوليو 2021.

نينوي: 8 يوليو 2021.

الديوانية: 9 يوليو 2021.

محافظة كربلاء: 10 يوليو 2021.

النجف الأشرف: 11 يوليو 2021.

صلاح الدين: 12 يوليو.

كركوك: 13 يوليو.

بابل: 14 يوليو.

البصرة: 15 يوليو.

المثني: 16 يوليو.

ميثان: 17 يوليو.

الانباء: 18 يوليو.

واسط: 19 يوليو.

ديالي: 20 يوليو.

ذي كار: 21 يوليو.

التعليقات مغلقة.