مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

موعد عيد الاضحى المبارك 2022/1443

74

يارا البسيونى

 

يبحث العديد من المواطنين عن موعد عيد الأضحى المبارك , حيث يهتم المواطنون كثيرا بتنظيم موعد إجازاتهم ولتحديد أماكن خروجهم في الإجازات والمناسبات الرسمية، فيعد عيد الأضحى من أهم الإجازات الرسمية بالنسبة للجميع خاصة العاملين في الدولة، حيث يرتبط بموسم الحج الركن الأعظم في الإسلام، وبعد انتهاء إجازة عيد الفطر يتسابق الجميع لمعرفة موعد عيد الأضحي للتمتع بالإجازة.

موعد اجازة عيد الاضحى المبارك 2022/1443

موعد عيد الأضحى المبارك ٢٠٢٢، سيكون يوم السبت الموافق 9 من شهر يوليو القادم 2022 وحتى الأربعاء 3 يوليو، وعليه فإن الحكومة المصرية ستقوم بإصدار بيان تمنح فيه المواطنين إجازة رسمية تزامنا مع موعد عيد الأضحى المبارك لهذا العام

قد يهمك ايضاً:

البنك الزراعي يستقبل محصول القمح من خلال 190 موقع في كافة…

إيهاب جلال يعلن قائمة الإسماعيلي أمام الداخلية

ووفقا للحسابات الفلكية سيكون يوم السبت الموافق 9 يوليو/تموز هو أول أيام عيد الأضحى المبارك، بينما سيكون يوم الثلاثاء 12 يوليو هو اليوم الرابع والأخير من أيام المناسبة الدينية.

وتبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك في مصر طبقا لما هو متبع من أول يوم وقفة عرفة، والتي توافق هذا العام الجمعة 8 يوليو/تموز.

يعتبر عيد الأضحى أقدس العيدين، والآخر هو عيد الفطر، أو “عيد الإفطار”، الذي يصادف نهاية شهر رمضان، وهو أحد عطلتين إسلاميتين رئيسيتين يتم الاحتفال بهما في جميع أنحاء العالم كل عام.

قصة عيد الأضحى.

في القرآن، كان لإبراهيم حلم يأمره الله فيه بالتضحية بابنه إسماعيل كعلامة على طاعة الله، في باقي القصة، يحاول الشيطان إرباك إبراهيم وإغرائه بعدم المضي في الفعل، لكن إبراهيم إبعاده , وعندما كان إبراهيم على وشك قتل إبنه إسماعيل , أرسل له الله عز وجل كبش للتضحية.

التعليقات مغلقة.