مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
آخر الأخبار
وزير الصحة التونسية يشدّد على تعزيز جاهزية المستشفيات العمومية لمواجهة الأمراض الفيروسية خبراء أمميون : السودان يواجه مجاعة غير مسبوقة في التاريخ الحديث تتطلب اهتماما عالميا فوريا محافظ كفرالشيخ :إنهاء كافة الاستعدادات للاحتفال بمولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي الحملة القومية للتوعية بالخدمات والمنتجات الرقمية في مراكز شباب كفر الشيخ  طلاب كلية الهندسة بالجامعة الألمانية يزورون مدينة العلمين الجديدة لتعزيز الخبرات العملية شهيدان و9 جرحى بسبب غارة العدو الإسرائيلي على اليمونة في بعلبك الهرمل و6 جرحي علي بلدة السفري وزير الإسكان ونائب رئيس الوزراء التنزاني يتابعان تقدم الأعمال بمشروع سد ومحطة "جوليوس نيريري" الكهرو... وزير الشباب والرياضة يبحث سبل التعاون مع شركة "ويل سبرنج" لتطوير وإدارة المعسكرات   غزل المحلة يضم موهبة رايت تو دريم عبد العزيز كوليبالي محافظ الغربية يتابع إحتفال مئات الآلاف بالليلة الختامية لمولد السيد البدوي

موعد إنطلاق أول نسخة من دورى السوبر الأفريقي نهاية 2023 بمشاركة الأهلى

كتب – امير نزيه:

إستقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف على موعد قرعة  دوري السوبر الأفريقي ، الذي يقام في نسخته للمرة الأولى.

ووفقا للصحيفة التي أكدت أن البطولة ستبدأ بنسخة مصغرة تضم 8 أندية فقط، البطولة ستقام خلال 20 يوم فقط من 20 اكتوبر حتى 10 نوفمبر 2023 ، على أن ينطلق المشروع المتكامل للسوبر ليج الإفريقي في موسم (2024- 2025) بمشاركة 24 فريقا.

وذكرت تقارير صحفية سابقة أن النسخة الأولى للبطولة ستضم كلا من :

الأهلي المصري، الوداد المغربي، الترجي التونسي، حوريا كوناكري الغيني، بيترو أتلتيكو الأنجولي، سيمبا التنزاني، صن داونز الجنوب إفريقي، مازيمبي الكونغولي.

ومن المقرر أن يجري كاف قرعة دور الربع نهائي من دوري السوبر الإفريقي يوم 15 يوليو المقبل؛ حيث تقام بداية البطولة في الـ 20 من شهر أكتوبر المقبل.

وأعفى كاف الأندية المشاركة في دوري السوبر الإفريقي من المشاركة في الأدوار التمهيدية في دوري أبطال إفريقيا، وسيشاركون في البطولة من دور المجموعات.

وكان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، قد وقع مؤخرا اتفاقية تعاون لمدة 5 أعوام مع الاتحاد السعودي للعبة.

قد يهمك ايضاً:

  غزل المحلة يضم موهبة رايت تو دريم عبد العزيز كوليبالي

إسماعيلي 2007 يفوز علي بتروجت بهدف في دوري الجمهورية

وكشفت صحيفة (جارديان) البريطانية، فى وقت سابق أن محادثات مهمة تجري بين السعودية والاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، لإبرام اتفاق رعاية للسوبر ليج بقيمة 200 مليون دولار.

وفي سياق متصل، كشفت صحيفة الجارديان، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر المسحل عرض على كاف، الحصول على رعاية دوري السوبر الإفريقي مقابل 200 مليون دولار.

وأضافت الجارديان: أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يسعى لتوطيد العلاقات مع كاف، وأيضًا ضمان أصوات إفريقيا في صراع تنظيم كأس العالم 2030.

وأشارت الجارديان إلى أن عقود الرعاية ستبدأ من موسم 2024-2025، خاصة أن النسخة المقبلة من دوري السوبر الإفريقي ستكون مصغرة، بمشاركة 8 فرق فقط.

نظام بطولة السوبرليج الافريقى بعد تحديد موعد القرعه هو ..

البطولة عباره عن 8 فرق تم تقسيمهم إلى تصنيفين :

التصنيف الاول : الاهلى – الوداد – الترجى – صن داونز
التصنيف الثانى : مازيمبى – حوريا – سيمبا – بترواتليتكو

 ستقام المباريات بنظام الذهاب والعودة وخروج المهزوم ولم يتم تحديد نظام المباراة النهائية حتى الآن اذا كانت مباراتين أم مباراة واحده .

التعليقات مغلقة.