مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

موريتانيا يسعى لكتابة التاريخ أمام الرأس الأخضر في أمم إفريقيا

9

 

 

يلتقي منتخب الرأس الأخضر مع نظيره موريتانيا في السابعة مساء اليوم، الإثنين، على ملعب فيليكس أوفويت-بوانيي في أبيدجان، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وتأهل منتخب الرأس الأخضر إلى هذا الدور بعد تصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة متفوققا على مصر الوصيف بـ3 نقاط.

قد يهمك ايضاً:

الليلة .. الزمالك يواجه الترجي التونسىي في نهائي الكؤوس…

الجونة يستضيف الاتحاد السكندري في مواجهة مثيرة بالدوري

وبدأ منتخب “كاب فيردي” البطولة بجرس إنذار في المجموعة بالفوز على غانا في الجولة الأولى بنتيجة 1/2، وواصل تألقه في الجولة الثانية أمام موزمبيق وفاز بنتيجة 0/3، وتعادل مع مصر في الجولة الأخيرة بنتيجة 2/2.

ويسعى منتخب الرأس الأخضر بقيادة مدربه بيدرو بريتو، إلى مواصلة نتائجه المميزة في البطولة وتحقيق الفوز وحسم بطاقة التأهل لدور الثمانية. لكنه يخشى في الوقت ذاته من مفاجأة موريتانيا الذي يقدم مستوى مميزا وأطاح بالمنتخب الجزائري وتأهل لأول مرة في تاريخه لدور الـ16.

وطالب المدرب لاعبيه بضرورة استغلال أنصاف الفرص أمام مرمى المنافس وخطف هدف يربك حسابات المنتخب الموريتاني، معولا الكثير على جناح الفريق تياجو مانويل بيبي، لاعب رايو فايكانو الإسباني، والمهاجم جاري رودريجيش لاعب أنقرة غوجو التركي.

أما المنتخب الموريتاني بقيادة مدربه أمير عبدو فيأمل في مواصلة كتابة التاريخ في البطولة بعدما قاد الفريق لتحقيق أول فوز له في ثالث مشاركاتها بالبطولة، وتأهله لهذا الدور لأول مرة.

التعليقات مغلقة.