مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مواصله ارتفاع أسعار الذهب اليوم الخميس 4 / 8 / 2022

1

متابعه – هشام النعيري:

يعرض لكم موقع “مصر البلد الاخباريه” أسعار الذهب اليوم الخميس 4/8/2022.

سعر الذهب اليوم عيار 21
ارتفع سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية في بداية تعاملات اليوم، مسجلًا نحو 1040 جنيه للجرام، حيث يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

سعر الذهب اليوم عيار 24
وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 1190 جنيها للجرام، ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر الذهب عيار 18
وفي ذات السياق، بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم، نحو 893 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم
وبلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 8320 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

قد يهمك ايضاً:

تعرف على مواقيت صلاة الجمعة في محافظات مصر مع بدء التوقيت…

تعرف على قائمة أسعار شاي ليبتون الجديدة بعد انخفاضها

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك

أسعار الذهب عالميا
ارتفعت عقود الذهب الفورية بمعدل 0.51%، ليبلغ 1773.28 دولار للأوقية، بينما زادت العقود الآجلة الأمريكية 0.5 بالمئة 1785.60 دولار للأوقية.

وجاء ارتفاع الذهب عالميًا ارتفعت مدعومًا بتراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، فيما يترقب المستثمرون الحذرون تقرير وظائف القطاع غير الزراعي الأمريكي المقرر صدوره هذا الأسبوع للبحث عن مزيد من الإشارات بشأن موقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) من رفع سعر الفائدة.

وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات من أعلى مستوياتها في أكثر من أسبوع مما يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحائزي المعدن الأصفر الذي لا يُدر عائدا.

وقال براين لان، العضو المنتدي في شركة جولد سيلفر سنترال “معظم المستثمرين على الهامش بسبب التوتر بين الولايات المتحدة والصين وبالتالي الناس ليست متأكدة مما سيحدث”.

وأكمل “علاوة على ذلك، يعتقد الناس أنه إذا ارتفعت أسعار الفائدة، ربما يكون اقتناء الدولار أفضل من اقتناء الذهب. لذلك أتوقع أن تتحرك أسعار الذهب في نطاق محدد في الأمد القريب”.

التعليقات مغلقة.