مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

من هي هنادي العماني ..وكيبيديا

7

هنادي العماني الكويتية أول سيدة تعمل فى مهنة المحاماة في الشرق الأوسط : وتشغل منصب رئيس لجنة ذوي الاحتياجات في جمعية المحامين الكويتية.

التحق بكلية الحقوق رغم موجة اللانتقادات التى قامت ضدها لقيامها بهذا الأمر ، ولكنها أثبتت أنها على حق ونجحت في تخطي الإعاقة وأنه لاشىء مستحيل.

وأوضحت هنادى عند استضافتها في أحد البرامج معاناتها الكبيرة حتى وصلت إلى ماتتمناه ونجحت في مجال المحاماة ، رغم المعوقات التي واجهتها ورفض جمعغية المحامين ان تكون عضو بالنقابة ، وطالبها المعيد الذي كان يدرس لها بترك الجامعة  وتنقل مستنداتها إلى كلية أخرى والمكفوفين ليس لهم لهم إلا أن يكونوا معلمين أو حتي مأمورين بدالة.

وقالت أنها نجحت بأن تكون من العشرة الأوائل علي الكلية ولكن بعد تخرجها كان كل من يتصل بها حتى تعمل معه ويعرف أنها كفيفقة يعتذر لها.

قد يهمك ايضاً:

وقالت أن

وتقدمت هنادي للالتحاق بنقابة المحامين في الكويت ولكن المسئولين رفضوا بسبب اعاقتها البصرية ، وتقاعدت بعدها من وظيفتها الحكومية ونجحت فى تدشين شركة الكترونية وأجهزة كهربائية ، وقالت أن أحد العاملين بالشركة كان لديه مشكلة قضائية ويستعين بمشتشار بمساعدته وعلم بالصدفة أن مديرته  كفيفة وخريجة حقوق فطالب أن يقابلها.

وقالت أن هذا المستشار أوقعه الله بالحظ فى مسيرتها حيث نصحها بالتقديم لجمعية المحامين

مرة اخرى فرفضوا ، فطالبها المستشار التقدم مرة اخرى وفى حالة رفضهم سيقوم برفع دعوى قضائية ضدهم لانه لايوجد بند قانونى يمنع ذلك.

ونجحت فى النهاية الالتحاق بجمعية المحامين\وعملت مع أحد المحامين ونجحت بكسب اول قضية وكانت احوال شخصية.

 

التعليقات مغلقة.