مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

من هي الأميرة الراحلة نوف بنت خالد بن عبدالله آل سعود

14

أحمد جمال :

 

 

تعد الأميرة نوف بنت خالد بن عبدالله آل سعود، من أبرز حفيدات الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، والذي يعتبر مؤسس الدولة السعودية الثالثة قبل أكثر من 80 عاما.

 

ويشار إلى أن  الأميرة نوف بنت خالد هي أرملة للأمير فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أكبر أبناء الملك الحالي سلمان بن عبدالعزيز، والذي توفي عام 2001 عن عمر ناهز 46 عاما.

 

وقد ارتبطت الأميرة نوف بنت خالد بـ فهد بن سلمان والذي يعتبر إبن خالها،  كان يحمل شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة كاليفورنيا الأمريكية، وشغل عدة مناصب رفيعة بينها مستشار في وزارة الداخلية، ثم نائب لأمير المنطقة الشرقية لمدة سبع سنوات، قبل أن يتفرغ لأعماله الخاصة.

 

وتمتع والدها الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن، بمكانة وشهرة عن والدتها، فهو ابن أخ الملك عبد العزيز، وظل حتى وفاته مطلع العام الجاري من أبرز رجال الأعمال في المملكة، فهو مؤسس مجموعة شبكات أوربت الإعلامية المعروفة، ويعد من أعرق ملاك الخيول الأصيلة في العالم، ويملك مزارع ”جود مونت“ العريقة في المملكة المتحدة.

 

قد يهمك ايضاً:

رانيا يوسف تعلن عن قصة حب جديدة

في ذكري ميلاد عباس فارس…مالاتعرفه عن صاحب أقوي حنجرة…

و ابنها الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، يشغل منصب نائب أمير المنطقة الشرقية، كواحد من الأمراء من جيل الشباب الذين ظهروا في السنوات القليلة الماضية في مناصب حكومية رفيعة،  وابن آخر هو الأمير سلطان بن فهد، لكنه منخرط في أعماله الخاصة بعيدا عن المناصب الحكومية شأن غالبية أمراء الأسرة المالكة الذين يقدر عددهم بالآلاف، كما أن للأميرة  نوف بنت خالد، ابنتين هما الأميرة سارة بنت فهد والأميرة ريما.

 

 

وقد أعلن الديوان الملكي السعودي، أمس الثلاثاء، وفاة الأميرة نوف بنت خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود، فيما سيطرت حالة من الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بعد إعلان نبأ وفاة الأميرة الراحلة.

 

وقال الديوان الملكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “انتقلت إلى رحمة الله تعالى الأميرة نوف بنت خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود، وسيصلى عليها يوم الأربعاء الموافق 11 / 12 / 1442هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.”.

 

واختتم بيان الديوان الملكي “تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنها فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

 

 

التعليقات مغلقة.