مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي يبدأ اليوم زيارة الى مصر تستغرق ثلاثة ايام

38

 

قد يهمك ايضاً:

بروكسل : عبدالله مصطفى

أعلنت مؤسسات الاتحاد الاوروبي في بروكسل ان منسق السياسة الخارجية للاتحاد جوزيب بوريل سيزور  القاهرة اعتبارا من السبتوحتى يوم الاثنين  وقال بيان اوروبي ” سيعقد المسئول الاوروبي خلال زيارته اجتماعات مؤسسية ثنائية وعالية المستوى مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. سامح شكري وزيرا للخارجية. محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي والقائد العام للقوات المسلحة. عباس كامل مدير المخابرات العامة المصرية. وأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.
ستوفر الزيارة فرصة لمراجعة وتعزيز الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومصر ، وكذلك التعاون بين الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية ، ومناقشة التحديات العالمية والإقليمية المشتركة ، مثل الهجرة والطاقة ومكافحة الإرهاب والأمن الغذائي. .
وفي تصرحات خاصة  قال السفير بدر عبدالعاطي سفير مصر في بروكسل مقر الاتحاد الاوروبي وحلف الناتو ان العلاقات بين الجانبين تشهد تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية واضاف بان مصر هي البلد الوحيدة في المنطقة التي انهت بنجاح كافة الاجتماعات الخاصة باللجان الفرعية السته لمجلس الشراكة بين الجانبين ومؤخرا انعقدت  في القاهرة لجنة المشاركة التي تنسق  عمل اللجان الفرعية وهذا يمهد لانعقاد مجلس الشراكة المصري الاوروبي الذي يترأسه كل من وزير الخارجية المصري ومنسق السياسة الخارجية الاوروبية  في وقت لاحق من العام الحالي

التعليقات مغلقة.