مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

منتخب مصر يفوز علي الجزائر ويتوج بلقب بطولة الأمم الإفريقية لكرة اليد

6

كتب – أحمد مصطفى:

تمكن منتخب مصر لكرة اليد من تحقيق فوزا غاليا على منتخب الجزائر بنتيجة 29 / 21 ويتوج بلقب بطولة الأمم الإفريقية التي أقيمت بالقاهرة خلال الفترة من 17 إلى 27 يناير الجاري التي بالصالة المغطاة باستاد القاهرة وسط حضور جماهيري كبير.

حضر المباراة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة ومنصور أريمو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد .

وصعد منتخب مصر إلى المباراة النهائية بعد الفوز على تونس في مباراة نصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية بينما تأهل منتخب الجزائر بعد الفوز على الرأس الأخضر.

وتضم قائمة المنتخب المصري 20 لاعبًا، على أن يختار منهم 18 لاعبًا في الاجتماع الفني لكل مباراة، ويتم اختيار 16 منهم للعب قبل انطلاق المباراة.
توج منتخب مصر بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد التاسع في تاريخه والثاني على التوالي،

بذلك التتويج يكون المنتخب المصري لكرة اليد قد حجز مقعد في دورة الألعاب الأوليمبية 2024 والمقرر لها الصيف القادم في العاصمة الفرنسية باريس.

قد يهمك ايضاً:

مبابي يتصدر قائمة باريس سان جيرمان لمواجهة دورتموند في دوري…

نائب وزير الإسكان للبنية الأساسية يفتتح معرض “واتركس…

كما أن فراعنة اليد قد ضمنوا المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة اليد 2025، بعد أن كان قد حسم تأهله إلى المربع الذهبي لبطولة أمم أفريقيا المقامة في مصر.

وضمت قائمة المنتخب: «كريم هنداوي، محمد علي، محمد عصام الطيار، أحمد هشام سيسا، مازن رضا، علي زين، عبد الرحمن فيصل، حسن قداح، أحمد خيري، يحيى الدرع، سيف الدرع، يحيى خالد، مهاب سعيد، محسن رمضان، محمد سند، أكرم يسري، إبراهيم المصري، محمد ممدوح هاشم، أحمد عادل، وخالد وليد».

التعليقات مغلقة.