مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

منتخب ألمانيا لكرة السلة يتفوق على منتخب اليونان في الاتحاد أرينا

28

كتب – أحمد مصطفى:

شهد اليوم الثالث من منافسات كرة السلة العالمية التي تحتضنها أبوظبي في الاتحاد أرينا فوز منتخب ألمانيا على نظيره منتخب اليونان، وذلك في إطار المباريات الاستعدادية للمنتخب الأمريكي لكرة السلة.

وشهدت المباراة الخامسة من المباريات السبع التي تحتضنها العاصمة الإماراتية هذا الأسبوع، تسجيل أسبقية مبكرة للمنتخب الألماني ضد نظيره اليوناني، وذلك بمشاركة باقة من نجوم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، بمن فيهم دينيس شرودر ودانيال ثيس وفرانز واجنر وموريتز واجنر.

 

وانتهت المباراة بنتيجة 84-71 لصالح المنتخب الألماني الذي يستعد لمواجهة المنتخب الأمريكي لكرة السلة الليلة مباشرة على ستارزبلاي.

ويقدم الأسبوع الدولي لكرة السلة في أبوظبي لمحة عن الأداء الذي ينتظره المشجعون في بطولة كأس العالم لكرة السلة، والتي تنطلق يوم 25 أغسطس الجاري، حيث تشارك جميع المنتخبات الستة، وهي منتخبات اليونان وألمانيا والولايات المتحدة ولبنان ومصر والمكسيك، بجميع لاعبيها الأساسين في الفعالية التي تحتضنها العاصمة الإمارتية، قبل أن تتوجه جميع المنتخبات الستة إلى الفلبين وإندونيسيا واليابان الأسبوع المقبل للمنافسة على لقب بطولة كأس العالم لكرة السلة.

قد يهمك ايضاً:

وقد برز اللاعبان دينيس شرودر ودانيال ثيس بشكل لافت أثناء المباراة، حيث نجحا سوياً في تسجيل 15 نقطة حسمت المباراة لصالح المنتخب الألماني. وكان شرودر، المهاجم صاحب الـ 29 ربيعاً ونجم نادي تورونتو رابتورز، المهاجم الأبرز لدى فريقه، حيث قال: “كانت مباراة رائعة، وبرغم الصعوبات التي واجهتنا في الربع الثالث نجحنا في التمسك بالتقدم وحققنا الفوز في نهاية المطاف. إنها زيارتي الأولى لأبوظبي، وكانت تجربتي متميزة جداً لغاية الآن. وحظينا بفرصة زيارة جامع زايد الكبير، لقد كانت رحلة متميزة تعرفت فيها مع زملائي في الفريق على تاريخ المكان وقصته”.

ومن جانبه، تحدث غوردون هربرت، المدرب الأول للمنتخب الألماني، عن أهمية الفوز قُبيل مواجهة الليلة ضد المنتخب الأمريكي، والتي تسدل الستار على تحضيرات كأس العالم لكرة السلة، وقال: “واجهنا بعض المشاكل في الربع الثاني، ولكني سعيد بما آلت إليه الأمور بعد نجاحنا في استعادة توازننا في وقت لاحق من المباراة. لا يواجه لاعبونا أي صعوبة في اللعب ضمن قواعد الاتحاد الدولي لكرة السلة، لا سيما وأنّهم نشؤوا كلاعبين محترفين في أوروبا ومن ثم اتجهوا للعب في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين. أتوقع حضور عدد كبير من الجماهير في مباراة الليلة ضد المنتخب الأمريكي، وستكون المباراة اختباراً حقيقياً لمدى نجاح تحضيراتنا لمنافسات الأسبوع المقبل”.

ويمثل الأسبوع الدولي لكرة السلة والمباريات الاستعدادية للمنتخب الأمريكي لكرة السلة أولى مبادرات كرة السلة التي تحضنها العاصمة الإماراتية لهذا العام، حيث تستضيف أبوظبي مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في أبوظبي 2023 المقدمة من شركة القابضة للمرة الثانية في أكتوبر المقبل، والذي يشهد مواجهة استثنائية بين فريقي دالاس مافريكس ومينيسوتا تمبروولفز في الاتحاد أرينا. وتمثل الفعاليتان تأكيدا على جهود دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لترسيخ مكانة العاصمة بصفتها وجهة رياضية عالمية للمقيمين والزوار على حدٍ سواء.

وتنطلق الأمسية الأخيرة من منافسات الفعالية الليلة في مواجهة تجمع المنتخب الأمريكي لكرة السلة، تحت قيادة مدرب الغولدن ستايت ووريورز ستيف كير وبمشاركة أنتوني إدواردز الذي شارك في مباراة كل النجوم 2023 (مينيسوتا تمبروولفز) و براندون إنغرام (نيو أورلينز بيليكانز) وأفضل لاعب دفاع للعام جارين جاكسون جونيور (ميمفيس غريزليس) ومبتدئ العام باولو بانشيرو​ (أورلاندو ماجيك)، مع نظيره المنتخب الألماني.

التعليقات مغلقة.