مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مناقشة العمارة الخضراء والتكيف مع تغير المناخ في جامعة كفرالشيخ

بسيوني الجمل :

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة كفرالشيخ ندوة تثقيفية بعنوان «العمارة الخضراء والتكيف مع التغيرات المناخية» بكلية طب الفم والأسنان احتفالا باليوم العالمي للبيئة ، لمناقشة التغيرات المناخية وما أدت إليه من حدوث الكثير من المخاطر البيئية تجاه صحة الإنسان.

 

برعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبحضور الدكتور إيناس الجندي عميد كلية طب الفم والأسنان.

 

حاضر الندوة الدكتور محمد قضب رئيس الإدارة المركزية للفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بوسط الدلتا والدكتور داليا شبل استاذ العمارة المساعد بكلية الهندسة جامعة كفرالشيخ.

 

أوضح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة على جهود الجامعة وإسهاماتها في قضية التغيرات المناخية ، حيث تقدم إسهامات علمية وبحثية في مواجهة تحديات تأثير التغيرات المناخية باعتبار أن التغيرات المناخية من أكثر الموضوعات التي تتوافق مع رؤية مصر الاستراتيجية 2030، نظرًا لأهمية هذا الملف.

 

قد يهمك ايضاً:

معهد علوم النانو بجامعة كفرالشيخ ينظم ندوة عن بناء قدرات…

وفاة مراقبين نتيجة أزمة قلبية خلال امتحان الانجليزي

أكد حرص الجامعة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مختلف القطاعات داخل الجامعة وخارجها ، واليوم العالمي للبيئة هو فرصة للعمل نحو مستقبل أكثر استدامة من خلال الممارسات الصديقة للبيئة، وأنماط الحياة المستدامة.

 

أشارت الدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن التغيرات المناخية تُعد واحدة من أهم القضايا العالمية المُلحة في وقتنا الحالي ، أكدت بأهمية رفع الوعي البيئي لأفراد المجتمع كافة والتشجيع على توفير الطاقة والحث على تقليل الملوثات ونشر الوعي البيئي ، لتقليص اعتمادنا على النفط كمصدر أساسي للطاقة واستغلال مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

 

جدير بالذكر أن الندوة تناولت الحديث عن التغيرات المناخية وما أدت إليه من حدوث الكثير من المخاطر البيئية تجاه صحة الإنسان ، مثل نضوب طبقة الأوزون ، فقدان التنوع الحيوي ، الضغوط على الأنظمة المنتجة للغذاء وانتشار الأمراض المعدية بشكل عالمي ، ومن أكثر الطرق الواعدة للتخفيف من حدة تغير المناخ ما نسميه الحلول المناخية الطبيعية مثل المحافظة على الأراضي وإعادة إحيائها وتحسين إدارتها ؛ من أجل زيادة تخزين الكربون أو تجنب انبعاثات غازات الدفيئة في المناطق الطبيعية في جميع أنحاء العالم.

التعليقات مغلقة.