مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مكتبة خالد بن الوليد تشارك في معرض الكتاب الدولي في القاهرة ب 330 كتاب وإصدار جديد

22

 

تعتبر مكتبة خالد بن الوليد، واحدة من أبرز دور النشر اليمنية المشاركة في معرض الكتاب الدولي في القاهرة في دورته ال55، التي تستمر حتى 6 فبراير المقبل.
إعلام المركز الثقافي اليمني في القاهرة زار جناح المكتبة في المعرض، في البوابة الثالثة ركن A88; والتقى بمدير المكتبة عبدالعليم الحزمي، الذي تحدث في البداية عن الفرق ما بين مشاركة المكتبة في معرض العام الماضي، ومعرض الدورة الحالية قائلا: 
نحن حقيقه نحرص على المشاركة المستمرة في معرض الكتاب الدولي في القاهره باعتباره نافذة، يتمكن من خلالها القارئ والمتلقي والكاتب الإطلالة على عالم جديد في بلد حقيقه يحتوي كل الفنون والثقافات والحضارات الإنسانية.
 نحن باختصار نعتبر معرض القاهرة الدولي فرصة كي يطلع من خلالها القارئ العربي على أحدث الكتابات والإصدارات في بلدهم الثاني اليمن، كما أننا نحاول من خلال هذه المشاركات فك القيود عن تغييب اليمن من المشاركات الثقافية والفنية والمشاركات الإبداعية الخارجية، جراء الظروف التي يعيشها بلدنا للأسف ما يؤثر سلبا على انتاج المبدع وعلى مستوى وجودة اصداراته، وعلى قدرته في توزيع هذه الاصدارات وإيصالها إلى أكبر عدد ممكن من القراء على مستوى بلادنا وعلى المستوى العربي والدولي.
قد يهمك ايضاً:

وزيرة الثقافة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة الدولة للمبدع…

فرقة إسنا تقدم عرض “الهانم” على مسرح قصر ثقافة…

طبعا نحن في مراحل التحضير لمعرض الكتاب الدولي في القاهرة جمعنا عدد من الإصدارات الجديدة للكتاب والكاتبات، وكبار الأدباء والمثقفين اليمنيين طوال العام الماضي، رغم الصعوبات التي واجهتنا حقيقه وفي مقدمتها صعوبة شحن هذه الكتب وإيصالها إلى محطتها  الأخيرة حاليا القاهرة، جراء ما يعانيه اليمن من العزلة واقعيا وفعليا، وقد حرصنا على تجميع أكبر عدد ممكن من الكتابات والإصدارات من مختلف المدن والمحافظات اليمنية وشحنها جوا إلى القاهرة.
طبعا نحن هذا العام نشارك بنحو 700 كتاب من بينها حوالي 330 كتاب وإصدار جديد،2023 و 2024، و من بين أكثر الكتب طلبا ومبيعا في معرض هذا العام في دار نشر خالد بن الوليد: كتب البردوني وكتب الشاعر الراحل عبد العزيز المقالح، إضافة إلى إصدارات الكتاب الذين يحرصون على ترويج عناوين كتبهم في مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيل ميديا بانتظام، وطبعا هذا يؤثر إيجابيا على تسويق الكتب كون القراء يأتون إلى الدار ويسألوا أو يبحثوا عن هذه العناوين ويقتنونها مباشرة، ويسهلون أيضا عملية البحث عن هذه العناوين وتقديمها وبيعها لهم بكل يسر وبساطة.
ما من شك أنه مشاركة دار خالد بن الوليد للنشر في معرض القاهرة الدولي للكتاب وغيره من المعارض الدولية هو بمثابة الدعاية الكبرى للدار، إضافة إلى تعزيز مكانته وسمعته. 
نحن أيضا نحرص على تسويق إصدارات الدار من خلال أذرع التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالدار،  وبتبادل الأفكار مع الكتاب في عمليه تسويق إصداراتهم إلكترونيا.
مشاركة الدار في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام مهمة كونها تأتي مع بدايه العام الجديد، ونحن نعتبرها أيضا نافذة للتسويق والدعاية لإصدارات الدار في الداخل اليمني واستقطاب كتاب جدد، علما أنه لدار خالد بن الوليد للنشر، فرع في القاهرة هو الدار اليمنية للكتب والتراث،  لبيع إصداراتنا وترويجها في بلدنا الثاني مصر.

التعليقات مغلقة.